معجزة من السماء..تمرين لو فعلته ثلاث مرات قبل النوم يحميك من الخرف والزهايمر ويجعل ذاكرتك حديد!!

الحفاظ على صحة العقل أمر مهم للغاية مع تقدم العمر، فالوقاية من أمراض مثل الخرف والزهايمر أصبحت محط اهتمام الكثيرين لما لها من تأثيرات كبيرة على جودة الحياة، وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أهمية التمارين العقلية والجسدية في تعزيز صحة الدماغ وتقليل مخاطر الإصابة بهذه الأمراض.

تمرين لو فعلته ثلاث مرات قبل النوم يحميك من الخرف والزهايمر

هناك تمرين بسيط يمكنك القيام به ثلاث مرات قبل النوم، والذي يساهم في تعزيز وظائف الدماغ وحمايته من التدهور المعرفي مع مرور الوقت، هذا التمرين يعتمد على التنفس العميق مع الاسترخاء الذهني والبدني، حيث يساعد على تحسين تدفق الدم إلى المخ وزيادة الأكسجين، مما يعزز من قدرته على تجديد خلاياه والحفاظ على صحته.

«معجزة ربانية لعلاج النسيان» فاكهة تحميك من الزهايمر وتقضي على النسيان!! أفضل معالج للزهايمر وتقوية الذاكرة
«معجزة ربانية لعلاج النسيان» فاكهة تحميك من الزهايمر وتقضي على النسيان!! أفضل معالج للزهايمر وتقوية الذاكرة

طريقة القيام بهذا التمرين تبدأ بالجلوس في وضع مريح أو الاستلقاء على السرير، ثم أخذ نفس عميق من الأنف والاحتفاظ به لبضع ثوان قبل إخراجه ببطء من الفم، تكرار هذه العملية ثلاث مرات مع التركيز على التنفس والشعور بالهدوء والاسترخاء يساعد على تهدئة العقل وتحسين القدرة على النوم العميق.

إلى جانب هذا التمرين يفضل دمجه مع أنشطة أخرى تعزز صحة العقل مثل القراءة قبل النوم أو ممارسة التأمل واليوغا، هذه الأنشطة تحفز التفكير الإيجابي وتحافظ على نشاط العقل وتقلل من التوتر الذي قد يكون أحد أسباب ضعف الذاكرة على المدى الطويل.

من الضروري الحفاظ على نمط حياة صحي يشمل تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 ومضادات الأكسدة التي تحمي خلايا المخ من التلف، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتنشيط الدورة الدموية وتحسين وظائف الدماغ.

المداومة على هذا التمرين قبل النوم يمكن أن تكون خطوة بسيطة وفعالة في تعزيز صحة العقل والوقاية من أمراض مثل الخرف والزهايمر، وهو يعد جزءاً من روتين يومي يساعد على تحسين جودة النوم والاسترخاء.