جسمك هينور.. طريقة عمل الدلكة المغربية لتفتيح الجسم للعرايس وإزالة سواد السنين والتصبغات من أول يوم ..جربيها ولن تندمي

الدلكة المغربية تعد من أسرار الجمال التي تعتمد عليها الكثير من النساء خاصة العرائس، فهي تمنح البشرة نعومة ونضارة وتساعد في تفتيح الجسم وإزالة التصبغات وسواد السنين من أول استخدام، تعتمد الدلكة المغربية على مكونات طبيعية تعمل على تقشير البشرة بلطف وترطيبها بعمق مما يجعلها علاجاً طبيعياً لمشاكل البشرة والتصبغات التي قد تتراكم مع مرور الوقت.

طريقة عمل الدلكة المغربية لتفتيح الجسم

لتحضير الدلكة المغربية في المنزل نحتاج إلى مكونات بسيطة ومتوفرة وهي كوب من الحناء البيضاء وكوب من الطمي المغربي وملعقتان من زيت اللوز الحلو وملعقتان من ماء الورد وعصير نصف ليمونة، يتم خلط جميع المكونات معاً حتى نحصل على عجينة متماسكة وناعمة يمكن استخدامها على الجسم.

قبل استخدام الدلكة يجب الاستحمام بالماء الدافئ لفتح مسام البشرة ثم يتم توزيع الخليط على الجسم بشكل متساوٍ مع تدليك البشرة بحركات دائرية لطيفة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، هذا التدليك يساعد في تقشير الخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية مما يعزز من تجديد خلايا البشرة.

بعد مرور الوقت المحدد يتم غسل الجسم بالماء الفاتر ثم ترطيب البشرة باستخدام زيت الأرجان أو زيت جوز الهند للحفاظ على نعومة البشرة وتجنب جفافها بعد التقشير.

الدلكة المغربية لا تساعد فقط في تفتيح البشرة بل تعمل أيضًا على ترطيبها وتنعيمها بفضل المكونات الطبيعية الغنية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجلد، كما أن استخدامها بانتظام يساعد في توحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات التي تتراكم نتيجة التعرض للشمس أو التغيرات الهرمونية.

يمكن استخدام الدلكة المغربية مرة أو مرتين في الأسبوع حسب حاجة البشرة، ومع الاستمرار ستحصلين على بشرة ناعمة ونضرة وخالية من التصبغات وسواد السنين مما يجعلها وصفة مثالية للعرايس اللواتي يرغبن في التألق ببشرة مشرقة في يوم زفافهن.