25 مليار دولار سنويًا .. الكشف عن تفاصيل “مشروع القرن” في مصر | وموعد تنفيذه

قالت وكالة الأنباء الإماراتية، بأنه من المتوقع بأن يصل إجمالي الاستثمارات في مشروع رأس الحكمة إلى نحو 110 مليار دولار أمريكي مع وصولنا لعام 2045، مشيرة إلى أن المشروع سوف يساهم في الناتج المحلي للاقتصاد المصري بنحو 25 مليار دولار أمريكي سنويًا، وسيوفر فرص عمل لأكثر من 750 ألف شخص سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

تفاصيل مشروع القرن في مصر

أكد معالي جاسم محمد بوعتابة، رئيس مجلس إدارة مدن القابضة، بأن مشروع رأس الحكمة يعد من بين أهم وأكبر المشارع الاقتصادية والتطويرية والاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط بالكامل، ولهذا يتطلب الأمر تضافر الجهود بالتعاون مع أكبر الشركات العالمية والمحلية لتنفيذ المشروع على الوجه الأكمل.

وأشار إلى أن الاتفاقيات الأخيرة تهدف إلى تطوير مشاريع تساعد في تحسين جودة الحياة وإبراز مكانة رأس الحكمة كمدينة متكاملة ومستدامة، وتعزيز القدرة التنافسية في مختلف المجالات.

وأوضح “جاسم” في تصريحاته بأن مشروع رأس الحكمة ضخم ويحتاج إلى جهود كبير للغاية ومشاركة كبرى الشركات حتى يظهر بالصورة المنتظرة خلال السنوات المقبلة.

اتفاقيات كبرى بين شركات مصرية وإماراتية

في سياق متصل، قالت وكالة الأنباء الإماراتية بأن شركة شركة السويدي إليكتريك لتوريد مواد البناء، اتفاقية تعاون مع مطارات أبو ظبي لتصميم وتطوير وتشغيل المطار الجديد في المدينة خلال الفترة المقبلة.

وكذلك وقعت شركة “كاندي إنترناشيونال” العالمية بأن اتفاقية بهدف استكشاف فرص التعاون في مجال تطوير العقارات الفاخرة.