“هتتطبيق على كل مواليد 2007”.. الحكومة تقر غرامة مالية قدرها 500 جنيه على بطاقة الرقم القومي في هذه الحالة.. عشان ماترجعش تندم!!

الجميع يعلم جيدا بالتعديلات التي حدثت في مصر بالتزامن مع مرور الفترة القليلة الماضية والتي تتعلق باستخراج بطاقة الرقم القومي حيث أنه قد أصبح الآن بإمكان كل شخص بلغ عمر 15 سنه ان يقوم باستخراج البطاقة ونجد انه وفقا لقانون الاحوال المدنيه تلك التعديلات سوف يتم تطبيقها على جميع الأشخاص بما في ذلك مواليد 2007، لذلك دعونا في هذا الموضوع نتعرف معنا على العقوبة التي يمكن أن تقع على مواليد هذا العام في حالة التأخر عن استخراج بطاقة رقم قومي.

 تعديلات جديدة على بطاقة الرقم القومي

في هذا السياق نجد ان مجلس النواب قد أقر مؤخرا تعديل جديد يتم تنفيذه في قانون الأحوال المدنية حدد من خلاله سن استخراج بطاقة الرقم القومي ليكون 15 سنة بعد أن كانت لفترة طويلة من الزمن 16 سنه ومتوقعة جدا أن يتم تطبيق تلك التعديلات قريبا جدا بما يتوافق مع تشريعات اخرى ابرزها قانون الطفل والذي يتيح له بدء العمل من سن 15 سنه ويشمل هذا التعديل القانوني مواليد 2007.

غرامة 500 جنيه على مواليد 2007

ونجد أنه بعد التعديلات التي اشرنا اليها على قانون الاحوال المدنيه والتي أدت إلى تقليل سن الحصول على البطاقة لكي يتناسب ذلك مع قانون الطفل فنجد أن هناك عقوبات سوف تكون في انتظار جميع الأفراد من مواليد 2007 عندما يتأخروا عن استخراج بطاقه الرقم القومي وأما بالنسبة لتلك العقوبات فهي متمثلة في غرامة مالية قد تصل إلى 500 جنيه والحبس لمدة ستة أشهر وهذا طبقا لنص المادة رقم 68 من قانون الأحوال المدنية.