“تخفيض 50% وبحدّ أقصى (8) علب”.. هتاخد حليب الأطفال لحديثي الولادة بسعر يا بلاش.. اعرف مين المستفيدين 

تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتقليل العبء على كاهل المواطنين فى ظل الحالة الاقتصادية المتدنية، لذلك أطلقت مبادرة تخفيض حليب الأطفال لمستفيدي الضمان وذلك للأطفال حديثي الولادة وحتى عمر سنتين، ونعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، تفاصيل المبادرة.

تقدم مبادرة تخفيض حليب الأطفال شركة المراعي، ومن المقرر أن تبدأ من يوم 1 أكتوبر القادم ليتمكن مستفيدي الضمان الاجتماعي المؤهلين الحصول على حليب الأطفال المخفض بنسبة 50%.

تستطيع الحصول على مبادرة تخفيض حليب الأطفال من خلال زيارة منافذ الصرف التابعة لصيدليات الدواء في المملكة، ويتم ذلك بإشراف وزارة الموارد البشرية حيث تهدف إلى توفير احتياجات أسر الأطفال ذات الدخل المحدود.

ويتمكن مستفيدي الضمان الاجتماعي الحصول على 8 علب حليب بحد أقصى شهرياً لكل طفل بحجم 400 جرام، وبتخفيض 50% من سعر الحليب أي ما يعادل 152 ريالًا لكل مستفيد، ويتم السحب سواء دفعة واحدة أو موزع على الشهر، وذلك من أجل مساعدة المستفيدين على العيش كما أن الحبيب يعتبر عنصر أساسي للأطفال وحتى تكون التغذية سليمة.

أهداف مبادرة تخفيض حليب الأطفال

وترغب الوزارة من خلال هذه المبادرة فى تخفيف العبء المالي على المواطنين وتوفير الدعم الغذائي الأساسي للأطفال، للحفاظ على صحتهم إذ يعتبر عنصر اساسي فى هذه المرحلة.