“يا بختك لو أنت منهم”..زيادة جديدة رسميًا في مرتبات هؤلاء الموظفين | مفاجأة بشأن مرتبات أكتوبر 2024

يترقب الملايين موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 لجميع الموظفين في الهيئات والجهات الحكومية. وقد أعلنت وزارة المالية عن هذا الموعد مسبقًا، مع الإشارة إلى أنه سيتم زيادة الرواتب لبعض الفئات من العاملين في الحكومة خلال هذا الشهر، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بذلك الأمر بشكل تفصيلي.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

أعلنت وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، حيث سيتم صرفها لجميع العاملين بالدولة الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وأصحاب القوانين والكوادر الخاصة، وذلك على مدار 4 أيام تبدأ من 24 من الشهر الجاري.

سيتمكن الموظفون في الحكومة من الجهات التي تخضع للموازنة العامة للدولة، بالإضافة إلى الهيئات الاقتصادية والخدمية والمحلية، والتي تضم أكثر من 58 وزارة وهيئة مستقلة وتابعة، من استلام مرتباتهم خلال هذه الفترة.

وقد حددت وزارة المالية 4 أيام لصرف المرتبات بهدف تقليل الضغط على ماكينات الصراف الآلي (ATM) التابعة للبنوك على مستوى الجمهورية، مما يمنح الموظفين مرونة أكبر في الحصول على مستحقاتهم الشهرية ويقلل من الازدحام في أماكن صرف المرتبات داخل الجهات الحكومية المختلفة، مع الانتقال إلى النظام الإلكتروني بدلاً من النظام الورقي.

دعت وزارة المالية في وقت سابق الموظفين في الجهات الإدارية إلى تجنب التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، مشيرة إلى أن الرواتب ستكون متاحة في أي وقت بدءًا من تاريخ الصرف المحدد لكل جهة إدارية.

زيادة جديدة في هيئة التدريس

في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد يوم الخميس 22 أغسطس، تمت الموافقة على اتفاق بين وزير المالية ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تحديد قيمة النصاب الإضافي للمعلمين الذين سيقومون بالتدريس فوق طاقتهم الاستيعابية بمبلغ 50 جنيهًا لكل حصة.

كما وافق المجلس على زيادة قيمة الحصة الإضافية لمعلمي الحصة الإضافية من خريجي الجامعات الحاصلين على مؤهلات تدريس من 20 جنيهًا إلى 50 جنيهًا لكل حصة، حيث سيُطبق هذا القرار اعتبارًا من أكتوبر 2024، ويُنظر إليه كخطوة إيجابية نحو تحسين دخل المعلمين وتحفيزهم على تحسين الأداء.