وداعاً لأمراض القلب.. دكتور ابن حلال قالي على عصير يخفض الكوليسترول ويقي من أمراض القلب

يبحث الكثير من مرضى القلب، عن طريقة طبيعية آمنة، لتحسين صحة القلب والحفاظ على مستويات ضغط الدم والكوليسترول، بعيدا عن الأدوية، لذلك نكشف لكم طريقة تحضير وصفة عصير يمدك بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المهمة والتي تكون بديلا قويا للأدوية.

نقدم لكم من خلال موقعنا، فوائد عصير الكرفس الذي يعتبر حلا مثاليا يعالج ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وبالتالي يحافظ على عدم ظهور أمراض القلب والأوعية الدموية، أو تصلب الشرايين، فهو يعتبر حل جبار اذهل الاطباء كما أنه غير مكلف ومن مطبخك.

فوائد عصير الكرفس

تتعدد العناصر الغذائية الموجودة في عصير الكرفس فيه الكثير من الفيتامينات مثل A وB وC وK، كما يحتوي على المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهابات في الجسم.

الكرفس وضغط الدم

الكرفس به العديد من مركب طبيعي وهو الكومارين، وهو يساهم في تقليل هرمونات التوتر في الجسم، كما يعمل على تقليل ضغط الدم بشكل طبيعي، ويساعد في الوقاية من أمراض القلب والنوبات القلبية.

وأكد الدراسات، أن مستخلص بذور الكرفس يساعد في خفض ضغط الدم عن طريق تقليل تراكم الترسبات الدهنية في الشرايين، الى جانب انه له فوائد جبارة فى تقليل مستويات الكوليسترول، بسبب مركب 3n-butylphthalide (3nB).حاول الحفاظ على تناول عصير الكرفس بانتظام، حيث أنه يقلل من نسبة الكوليسترول الضار ويقي من أمراض القلب.