“في ااقل من دقيقة!!”.. طريقة جهنمية جبارة لفرم اللحم بدون مفرمة بأسرع من الصاروخ في أقل من دقيقتين!!..

يُعتبر اللحم، وبالأخص اللحم المفروم، من الوجبات المفضلة لدى الكبار والصغار على حد سواء، فالاحتفاظ بأكياس من اللحم المفروم في الثلاجة يعد ضروريًا، حيث يُستخدم في تحضير مجموعة متنوعة من الأطباق الرئيسية والجانبية، فبالإضافة إلى طعمه الشهي، يحتوي اللحم على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات المهمة، ولكن ماذا لو لم تتوفر لديك مفرمة اللحم؟ إليك بعض الطرق السهلة لفرم اللحم بدون مجهود.

طرق سهلة لفرم اللحم بدون مفرمة

  • أولاً: باستخدام مبشرة البصل

فيمكنك قطع اللحم إلى قطع متوسطة الحجم، ثم وضعها في كيس داخل الفريزر حتى تتجمد، وعد ذلك، أخرجي اللحم وافرميه باستخدام مبشرة البصل قبل أن يذوب تمامًا، مع ضرورة تفريغ كمية اللحم بسرعة أثناء الاستخدام لتسهيل العملية.

  • ثانياً: باستخدام مخرطة الملوخية

فتأكدي من غسل المخرطة جيدًا ثم قطّعي اللحم إلى شرائح رفيعة ثم ضعي هذه الشرائح على طبق مسطح، واستخدمي المخرطة بتحريكها لأعلى ولأسفل حتى تحصلي على لحم ناعم.

ثالثاً: باستخدام الساطور

فقومي بتقطيع اللحم إلى شرائح رفيعة وضعها في الفريزر لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك، استخدمي الساطور أو مطرقة اللحم لتفتيت الشرائح حتى تحصلي على قوام ناعم.

نصائح مهمة

  • احرصي على أن يكون اللحم خاليًا من العظام، ويفضل أن يكون طريًا ودهنيًا لتسهيل عملية التقطيع.
  • كما يُنصح بتجميد اللحم قبل بشره، لأن ذلك يُساعد في الحصول على نتائج أفضل، وبهذه الطرق، يمكنك الاستمتاع بإعداد أطباق لذيذة دون الحاجة لمفرمة.