أخيراً وبعد طول أنتظار.. إطلاق شريحة المحمول eSim رسمياً في مصر خلال أيام

كشف مسؤول بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق شركات المحمول العاملة في السوق بطاقة الاتصالات الافتراضية  eSim خلال شهر أكتوبر الجاري، بعد الانتهاء من التجارب الفنية والتأكد من جاهزية  الشركات لتقديم الخدمة.

أوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن مالكوا الهواتف الحديثة المصممة لشريحة eSim ستستفيد من الشريحة الافتراضية دون الحاجه لشريحة nano – Sim فعلية،  كما لن يضطر مالكوا الأجهزة المزودة بالشريحة التقليدية لتغيير هواتفهم لتلك التي تدعم هذه الشريحة إلا في حال رغبتهم في شراء هواتف تدعم الشريحة الرقمية.

الشريحة الجديدة عبارة عن “QR Code” يتم مسحه عبر الهاتف، لإصدار شريحة إلكترونية يتم تحميلها على الهاتف المحمول، يشترط أن يكون مجهز بخاصية eSim لتقديم الخدمات التي تقدمها شريحة المحمول التقليدية دون أي اختلافات، باستثناء إتاحة عدد أكبر من الشرائح على الهاتف.

يأتي ذلك في حين تتنافس الشركات المصنعة للهواتف الذكية على تصنيع أجهزة مجهزة بخاصية eSim خاصة في الفئة العليا من الهواتف مثل سامسونج وآبل، لتشغيل عدد أكبر من الأرقام التليفونية على نفس جهاز المحمول وهي الميزة الرئيسية في شريحة eSim.

تسهل شريحة eSim مستقبلا عمليات البيع الديجيتال، عبر إتاحة شراء الشريحة من التطبيق إليكترونيا، وذلك من خلال تصوير بطاقة الرقم القومي والحصول على بصمة الوجه لإصدار “QR Code” وتنزيله عبر الهاتف بدلا من الذهاب للفرع وتوقيع عقود والانتظار لفترات طويلة.