“أرجوك أنا تعبان” .. طالب يقوم بتوجيه رسالة خطيرة الي استاذه في الجامعة تسببت في صدمه .. لن تتوقع ماذا كتب؟؟؟

تتوالي الاجابات الأغرب علي مستوي الامتحانات بين الطلاب ، ولكن هذه المرة في أحدي الجامعات ، حيث أفصحت أساتذة الجامعات عن ما هو مدون فى ورقة الإجابة ومن ضمنهم تلميذ يتذمر من حياته الذاتية وطرف يتوسل إليه، وطالب ثاني مدون نكتة بين الإجابة.

هذا ويقول أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة جامعة عين شمس الدكتور إبراهيم نصار: هناك أنواع من أغرب الإجابات التي في العادة تراها فى ورقة الإجابة وفي الغالب لا تزيد عن طالب يدون الأسئلة أسفل بعضها فى كافة صفحات الإجابة، أو يدون بخط غير ملحوظ ولا تستطيع قرأته حتى أظن أنه سجل الإجابة الصحيحة على كل الأسئلة، فأعطيه الدرجة النهائية.

حيث قد أشاد الدكتور نصار عن إجابات ليس وجود لها سواء في الكتاب الذي درس منه الطالب أو المنهج، وعديد من الأجابات التي تحتوي على مختلف المشاكل والشكاوى، فأكمل نصار كانت هناك إجابة مسجل بها (لقد أتوفى أبى وأمى ولا يوجد لي مصدر رزق ولم أستطيع سداد مصاريف الدروس أو شراء الكتاب..).

استكمالًا لحديثه الشيق قال الدكتور نصار أنه وجد إجابات مدون بها آراء سياسية لتعديل المنظومة فى مصر، أو أحوال الاقتصادية، بالإضافة إلى الكلمات الغرامية، مشادًا إلى أن ذلك النوع من الإجابات ليس سيئ بكثير عن ورقة إجابة بيضاء تشد الانتباه.

وتحدث أستاذ الإعلام بجامعة حلوان الدكتور محمد كمال فقد وزع أغرب الإجابات التى وجدها طوال حياته إلى 3 أنواع:

  1. الاستهبال ويعني بذلك أن هناك سؤالين إجباريين، ويجهل الطالب سؤال منهما، فيقوم بالإجابة على السؤال الذي يعرفه والسؤال الثاني بذات المضمون والمعنى مع تبديل في العناوين والكلمات ونسق الكتابة.
  2. الاستعباط والذي يتشكل فى مجمل الإجابة (عذرًا يا دكتور كنت مريضًا، ولم استطيع المذاكرة بسبب خروج  من المستشفى قبل الامتحان، وأدرك جيدًا أنك أب وسوف تقدر موقفي..).
  3. وقد عبر دكتور كمال في ذلك الأسلوب إنه المضحك المبكى، حيث أن هناك امتحان مشتمل على سؤالين اختيارين، والسؤال الواحد يشتمل على أ، ب، والطالب يدرك إجابة النقطة أ بأول سؤال وكذلك إجابة النقطة ب في ثاني سؤال، فيكتب السؤالين أسفل بعضيهما اعتبارًا إنه سؤالًا واحداً، اعتقاد الطالب أن الدكتور لن ينتبه لذلك.

أغرب اجابات الطلاب التي واجهت اساتذة الجامعة

كما أضاف أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة دكتور محرز غالى يقول (من ضمن الإجابات الغريبة استطعاف المصحح فمثلا يرسل لي خلال الإجابات (أرجوك أن تهتم بحالتي المالية حيث لن أستطيع تسجيل المادة ثانيًا في حالة رسوبي، معذرة نجحنى، أنا متعب من السقوط والإعادة)، وهناك من يكتب (لن أذاكر قبل الامتحانات نظرًا إلى أمور قهرية ولكن أوعدك بالحل المتميز فى الامتحانات القادمة)، وذلك نموذج قصير وبالأخص طلاب التعليم المفتوح.

مضاف قائلا (كما أن هناك طلاب يكتوب الإجابة باتباع طريقة اللف والدوران، ولا يسجلون المطلوب (رغى وفذلكة)، وهناك طلاب “يكتبون  فصل أو اتنين من المنهج بالرغم من أنهم لا يكتبون الجزئية المرغوب بها، ليقول الاستاذ قي النهاية أن ذلك ليس مقبول تماما”.