وصفة هترجعك شباب و النتيجة مذهلة!؟… طريقة تحضير ماسك النشا والقرنفل لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات هيخلي بشرتك بيضه زي التلج .. الطريقة!!!

يعد ماسك النشا والقرنفل من الحلول الطبيعية الفعالة لتفتيح البشرة والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة، وبفضل الخصائص المضادة للأكسدة والمفتحة للبشرة الموجودة في القرنفل والنشا، يمكنك تحسين ملمس البشرة وتفتيحها بفعالية، ويساعد هذا الماسك أيضا في تقشير الجلد الميت وتقليل ظهور التجاعيد والبقع الداكنة، ولتحضيره، تحتاجين إلى مكونات بسيطة تشمل النشا، جل الصبار، القرنفل المطحون، زيت الزيتون، وعصير الليمون.

طريقة تحضير ماسك النشا والقرنفل

لتحضير هذا الماسك، اخلطي الفازلين مع زيت الزيتون وعصير الليمون، ثم أضيفي النشا ومسحوق القرنفل الناعم بالتدريج حتى تحصلي على قوام متجانس، وبعد غسل الوجه جيدا، ضعي طبقة خفيفة من الخليط على البشرة واتركيه لمدة 15 دقيقة، واغسلي بشرتك بالماء ثم رطبيها بالجليسرين للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.

وصفة العسل والقرنفل لتبييض البشرة

إلى جانب ماسك النشا، يمكن تحضير وصفة العسل والقرنفل لتفتيح البشرة بعمق وتغذيتها، امزجي القرنفل المطحون مع العسل الأبيض وعصير الليمون، ثم أضيفي الكريم المرطب وزيت اللوز، وطبقي الخليط على بشرتك مرتين أسبوعيا لتحقيق أفضل النتائج، هذه الوصفة تغذي البشرة وترطبها، مما يساعد في تحسين مظهرها ومنحها نضارة طبيعية.