تصل لـ2000 جنيه مرة واحدة.. صرف زيادة في مرتبات الموظفين بدءًا من شهر أكتوبر “قرار رسمي”

كشفت مصادر رسمية في وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، مؤكدة بأن هناك بعض الزيادات التي سيحصل عليها الموظفين ببعض الجهات خلال الشهر الجاري، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون تقدمت به المالية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر

كشف الخطاب الرسمي الذي أصدرته وزارة المالية بأن بداية صرف رواتب الموظفين عن شهر أكتوبر، سيكون من يوم 24 من الشهر ذاته، وذلك بالنسبة لكل العاملين في القطاع الإداري لالدولة من الخاضعين لقانون الخدمة المدنية و أصحاب القوانين والكوادر الخاصة لمدة 4 أيام.

وبحسب ما ذكرته وزارة المالية فعمليات الصرف ستكون من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، وذلك بجانب مكاتب البريد وكل البنوك المتعاقدة مع الحكومة لصرف المرتبات.

وناشدت وزارة المالية من كل المواطنين عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بمجرد نزول الراتب، وضرورة اتباع تعليمات الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية.

زيادة 2000 جنيه في رواتب هذه الفئات

أعلن مجلس الوزراء عن موافقته على مشروع قانون يخص زيادة  قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب، لتصبح 50 جنيه بدءًا من العام الدراسي الحالي، وهو الأمر الذي قد يساهم بزيادة رواتب المعلمين بنحو 2000 جنيه شهريًا.

وكذلك قررت الوزارة رفع قيمة الحصة لمعلمي الحصة المتعاقدين مع وزارة التربية والتعليم لتصبح 50 جنيه بدلًا من 20 جنيه.

وكانت وزارة التعليم قد أكدت بأن هذا القرار سوف يبدأ تطبيقه اعتبارًا من أكتوبر 2024، وهو يمثل خطوة إيجابية لتحسين دخل المعلمين خلال الفترة المقبلة.