“بيتك هيتملي فلوس”…ماكينة صغيرة موجودة في كل بيت هتغيرلك حياتك تمامًا | هتبقى مليونير في غمضة عين

فن الطباعة على القماش يُعتبر من الفنون القديمة التي شهدت العديد من التطورات عبر العصور، بدءًا من الرسم الحر على القماش وصولًا إلى استخدام تقنيات متنوعة مثل الشاشة الحرارية والمكبس الحراري. في عصرنا الحالي، شهد هذا الفن تطورًا ملحوظًا مع ظهور طابعات حديثة أكثر تعقيدًا من سابقاتها، مما يتيح إمكانية إنتاج مطبوعات بأشكال وألوان متنوعة. ورغم هذا التقدم التكنولوجي في عالم الطباعة على القماش، لا تزال بعض التقنيات البسيطة تحظى بشعبية كبيرة حتى يومنا هذا، نظرًا للنتائج الجيدة التي تحققها للمهتمين بهذا المجال.

طريقة صنع ورق الثلاجة في البيت

ورق طباعة بالمقاس الذي يناسبك.
– كيس بلاستيكي.
– مكواة.

خطوات العمل

  • في البداية، احصل على كيس بلاستيكي قوي، مثل الأكياس التي تستخدمها عند شراء الملابس. ثم قم بقص قطعة أكبر قليلاً من الورقة التي ستستخدمها.
  • توضح الصورة التالية العناصر الثلاثة اللازمة لصنع ورق الثلاجة لحفظ المواد الغذائية: الورقة التي تحتوي على الرسم، قطعة الكيس البلاستيكي، وقطعة القماش.
  • قم بطباعة الرسم أو الزخرفة التي ترغب بها على الورقة كما هو موضح في الصورة أعلاه. بعد ذلك، ضع الجهة المطبوعة من الورقة على طاولة كي الملابس، ثم ضع فوقها قطعة من الكيس البلاستيكي. إذا كان هناك أي رسومات أو كتابة إعلانية على الكيس، يُفضل وضع الجزء الذي يحتوي على الكتابة مباشرة على ظهر الورقة.
  • بعد ذلك، ضع قطعة من القماش فوق كل من الورقة وقطعة البلاستيك لحماية البلاستيك من حرارة المكواة التي سنستخدمها للصق البلاستيك بالورقة.
  • بعد ترتيب الورقة وقطعة البلاستيك والقماش، قم بضبط المكواة على درجة حرارة متوسطة، ثم ابدأ بالكي عن طريق تمرير المكواة على جميع الجوانب حتى تلتصق قطعة البلاستيك بالورقة بشكل جيد.
  • ستكون النتيجة النهائية عبارة عن ورقة ذات سطح أملس يشبه ورق الثلاجة.

المرحة الثانية الطباعة على الملابس باستخدام ورق الثلاجة

مشرط حاد.
– إسفنجة للتلوين.
– صبغة مخصصة للأقمشة.
– ورق ثلاجة (لمن يتوفر لديه).
-مقص

مراحل العمل 

أولاً: استخدم مشرطًا حادًا مثل X-acto أو أي أداة أخرى مخصصة لهذا النوع من الأعمال لإزالة التحديدات الموجودة في الرسم أو الزخرفة. إذا كنت تخطط لطباعة كلمة أو عبارة على التي شيرت، فلا تنسَ الاحتفاظ بالأجزاء الصغيرة التي تشكل الحروف، حتى تتمكن من لصقها لاحقًا لتكوين كل حرف بشكل كامل. وينطبق الأمر نفسه إذا كنت ستطبع رسماً أو زخرفة تحتوي على تفاصيل صغيرة، كما هو موضح في هذه الصورة، تم قطع عبارة “Oh” مع الاحتفاظ بالجزء الأوسط الذي يشكل حرف “O”.

ثانياً: قبل أن تقوم بلصق ورق الثلاجة أو الورق الذي صنعته في المنزل، يُفضل إدخال قطعة من الكرتون المقوى داخل القميص. ذلك سيساعد على منع وصول الصبغة إلى ظهر القميص، بالإضافة إلى منح القميص شكلاً يسهل عملية لصق ورق الثلاجة.

ثالثاً: ضع ورق الثلاجة فوق التي شيرت بشكل متقن، ثم استخدم المكواة للضغط عليه حتى يلتصق بشكل جيد. بعد ذلك، يمكنك إضافة الأجزاء الأخرى المكونة للحروف، باستخدام قطعة من الإسفنج أو الأداة المستخدمة في هذا العمل، قم بعمل ضربات فوق الاستنسل الموجود على ورق الثلاجة حتى تملأ جميع الأجزاء المحددة بالصبغة.

اترك الصباغة تجف لفترة من الوقت، ثم قم بإزالة الاستنسل برفق لتجنب تمزقه، إذا كنت تخطط لاستخدامه في مشروع آخر.

بعض أنواع الصباغة المخصصة للأقمشة تتطلب عملية كي بعد الانتهاء لضمان تثبيت الصباغة بشكل جيد. إذا كان نوع الصباغة الذي ستستخدمه يتطلب ذلك، فمن الأفضل كي المنطقة التي عملت عليها. يمكنك أيضًا وضع قطعة قماش فوق الصباغة قبل البدء بعملية الكي. احذر من كي الصباغة مباشرة، حتى لا تتلف العمل الذي بذلت جهدًا كبيرًا في إنجازه منذ البداية.