«العالم كله مقلوب عليه».. إجابة طالب في الامتحان غير متوقعة جعلت الدكتور يطلب له الصحة النفسية

أثيرت مناقشات على منصات التواصل الاجتماعي بعد أن قام طالب بنشر صورة لامتحان اللغة الإنجليزية حيث استخدم أسلوب الكتابة بالفرانكو للتعبير عن أفكاره، وقد وضح الطالب في إجاباته أنه يشارك في حفلات موسيقية مثل حفلات الموسيقى وكأس الأمم الإفريقية، بالإضافة إلى وزارتي الصحة والشباب والرياضة وكانت إجاباته مكتوبة بأسلوب الفرانكو الشائع في المناقشات على هذه المنصات، مشيرا إلى تقديمه لعروض موسيقية في هذه الفعاليات.

يعبر بعض الطلبة عن أفكارهم ومشاعرهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي حيث يفسرون تصرفاتهم أو يشاركون تجاربهم، في السنوات الأخيرة لاحظنا العديد من المنشورات من طلاب أتموا امتحاناتهم، حيث قدموا إجابات غير تقليدية في كثير من الأحيان، سنتناول في هذا التقرير مراجعة بعض من هذه الإجابات.

تحدثت هاجر أحمد علي عن تجربتها في مادة دراسية محددة، حيث أشارت إلى أن الامتحان غطى جميع محتويات المنهج، قد استطاعت الإجابة على بعض الأسئلة لكنها اكتفت بالإجابة على سؤالين فقط وكتبت للدكتور قائلة: أعرف بقية الإجابات، لكنني شعرت بالتعب ولا أستطيع الاستمرار، وأعتقد أنه سيفهم وضعي ويمنحني الدرجات.

أوضحت أسماء عمارة أن الدكتور كان قد اتفق معنا على إلغاء فصل من الكتاب، لكننا اكتشفنا أن جميع أسئلة الامتحان كانت من هذا الفصل الملغي، لذلك كانت ردود فعل جميع الطلاب “يا دكتور هل نسيت أن هذا الفصل ملغي، تقريبا كتبنا جميعا أسمائنا وغادرنا وربما ما يخفف عنا هو أننا حصلنا على درجات في الجزء العملي لذلك قد ننجح.

وعن شعوره قال أحمد: كنت أعتقد أنني سأتمكن من إيجاد الحل، لكن عندما دخلت القاعة أدركت أن أغنية معينة تسيطر على تفكيري ولم أستطع استحضار أي شيء سوى كلماتها، لذلك فكرت في كتابة الأغنية بالعربية.