«مش هتروحي كوافيرات تاني»… تركيبه كولاجين طبيعي مثاليه لتفتيح البشره ثلاث درجات وشد التجاعيد في اقل من اسبوع.. طريقه الاستخدام!!

الكثير من الفتيات والسيدات اللواتي تزوجن حديثا يعانين من اثار جانبية بسبب المكياج أو من اسمرار البشرة والهالات السوداء، يعتبر اللبان الذكر واحدا من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لصنع قناع كولاجين طبيعي، خاصة في مجال العناية بالبشرة، حيث يساعد بشكل فعال في تقليل التجاعيد والتخفيف من العلامات والخطوط الناتجة عن الشيخوخة، يعد اللبان الذكر من أفضل مصادر الكولاجين الطبيعي المستخدمة للحفاظ على صحة وجمال البشرة، لهذا تسعى العديد من النساء لاستخدامه في الوصفات الطبيعية للحصول على أفضل النتائج، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية سنتعرف على المزيد من التفاصيل.

إرشادات لصنع ماسك الكولاجين

باستخدام مكونات طبيعية متوفرة في كل منزل، يمكنك إعداد كريم لبان الذكر بسهولة من خلال بعض الخطوات والمكونات الأساسية، وهي:

  • 3,5 ملعقة لبان الذكر،
  • و 3 ملاعق من كريم الترطيب.
  • ملعقة من زيت الزيتون.
  • 50 غرام نشا.
  • وعصير ليمونة واحدة.

طريقة التحضير للخلطة

أولا، يتم طحن لبان الذكر باستخدام الخلاط الكهربائي حتى يصبح ناعما مثل الدقيق. ثم يضاف مسحوق لبان الذكر إلى الكريم المرطب ويتم خلطهما جيدا، بعد ذلك، يضاف زيت الزيتون مع الاستمرار في الخلط حتى الحصول على مزيج متجانس، ثم يضاف النشا ويستمر التحريك. وفي النهاية، يضاف عصير الليمون مع متابعة الخلط، ويحفظ الخليط في وعاء مناسب داخل الثلاجة.

طريقة تنفيذ الخطوات

ستساعدك هذه الخطوات في الحصول على بشرة نضرة وأفتح ثلاث درجات فقط، و يمكنك استخدام المزيج على بشرة نظيفة وجافة وخالية من العيوب، و يفضل تطبيق الخليط مرتين يوميا، في الصباح والمساء، للحصول على أفضل النتائج في تقليل التجاعيد وزيادة إشراقة البشرة ونضارتها، بالإضافة إلى إزالة البقع والتصبغات.

اتبع خطوات عمل منقوع لبان الذكر

يمكن أيضا استخدام لبان الذكر بطريقة أخرى تساهم في تقليل التجاعيد من خلال الخطوات التالية: يتم وضع ملعقتين من لبان الذكر غير المعالج في فنجان من الماء الساخن، ويترك لبان الذكر في الماء لمدة 24 ساعة ليصبح لون الماء أبيض، وبعد ذلك يصفى الماء ويطبق على البشرة ويترك حتى يجف تماما، حيث يساعد هذا في تقليل التجاعيد ومعالجة الترهلات بفعالية، و من المستحسن تكرار هذه الوصفة مرتين أو أكثر في الأسبوع.