ضبط 8 قضايا إتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بأسوان ودمياط

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن “دمياط، أسوان” جهود ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية حائزي وتجار المواد المخدرة، والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

مديرية أمن أسوان  

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عدد “4” قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم 7،6 كجم لمخدر الحشيش، 4 كجم لمخدر البانجو، كمية لمخدري “الهيروين، الشابو”، بحوزة 4 متهمين “لـ2 منهم معلومات جنائية”، كما تم ضبط “4” قطع سلاح ناري عبارة عن “4 فرد محلي”، فضلًا عن تنفيذ “812” حكم قضائي متنوع.

مديرية أمن دمياط

نجحت الجهود في ضبط “4” قضايا إتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية، ضُبط خلالهم “7 كجم لمخدر الحشيش، 8،5 كجم لمخدر البانجو، 10 كجم لمخدر الهيدرو، كمية لمخدر الهيروين”.

كما تم ضبط “4” قطع سلاح ناري عبارة عن “بندقية خرطوش، 3 فرد محلي، عدد من الطلقات”، بحوزة 5 متهمين “لـ3 منهم معلومات جنائية”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وجدير بالذكر أن المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.