بسبب هذه الظاهرة.. الارصاد توجه تحذير هام للمواطنين من طقس الساعات المقبلة

تشهد حالة الطقس هذا الأسبوع، بدءًا من اليوم السبت وحتى نهاية الأسبوع، استقرارًا عامًا في الأحوال الجوية على جميع أنحاء البلاد، دون وجود أي ظواهر جوية ملحوظة تؤثر على الحالة.

حالة الطقس لنهاية الأسبوع

أفادت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون معتدلاً ليلاً وفي الصباح الباكر، بينما يشهد النهار ارتفاعًا في درجات الحرارة على معظم المناطق.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى، أكدت منار غانم أن الاستقرار في الأحوال الجوية مستمر، مما يتيح لنا الاستمتاع بأجواء خريفية، مع درجات حرارة ضمن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من السنة.

وأضافت غانم أن هناك سحبًا منخفضة ومتوسطة تعمل على حجب أشعة الشمس، بالإضافة إلى انخفاض ملحوظ في نسبة الرطوبة، مشيرة إلى أن درجات الحرارة الصغرى تتراوح بين 21 و22 درجة.

تحذيرات الأرصاد للمواطنين

وأشارت إلى أن فترات الليل ستشهد نشاطًا في حركة الرياح، مما يقلل من الشعور بحرارة الطقس، محذرة من تكون شبورة مائية كثيفة قد تطرأ، لكن هذه الشبورة ستتلاشى سريعًا مع ظهور الشمس.

كما نصحت بضرورة ارتداء الملابس الخريفية، خاصة عند الخروج في الصباح الباكر أو في الساعات المتأخرة من الليل، مؤكدة أن الأسبوع الحالي لن يشهد أي ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

وسيشهد الطقس هذا الأسبوع أيضًا نشاطًا في الشبورة المائية صباحًا، خاصة على بعض الطرق الزراعية والسريعة، بالإضافة إلى المناطق القريبة من المسطحات المائية، وقد تكون الشبورة كثيفة في وسط سيناء ومدن القناة وشرق القاهرة.

ستظهر سحب منخفضة ومتوسطة على شمال البلاد، مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا، مصحوبة برياح معتدلة قد تنشط أحيانًا.

درجات الحرارة المتوقعة فيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة هذا الأسبوع، فهي كالتالي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: من 30 إلى 32 درجة
  • السواحل الشمالية: من 28 إلى 30 درجة
  • جنوب سيناء: من 33 إلى 34 درجة
  • شمال الصعيد: من 31 إلى 35 درجة
  • جنوب الصعيد: من 36 إلى 38 درجة