″فلاح عجوز قاللي عليها″.. طريقة زراعة القرنفل في المنزل بكل سهولة.. وفري فلوسك يا مدام

يدخل القرنفل فى الكثير من الأكلات والمشروبات، ويعتبر عنصر أساسي فى المطبخ، حيث أنه له رائحة قوية زكية ويعرف بخصائصه الجبارة واستخداماته المتعددة، فتهتم ربات البيوت بإدخاله فى الكثبى من الأكلات حيث يحافظ على صحة الكبد ويوازن مستويات السكر في الدم، ويعتبر مصدر رئيسي لمضادات الأكسدة.

بالرغم من فوائد القرنفل إلا أنه فى ظل ارتفاع الأسعار، أصبح غالي الثمن، لذلك نستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية طريقة زراعة القرنفل في المنزل بكل سهولة ويسر حيث يعتبر القرنفل من الزهور الجمالية والى جانب العديد من الفوائد العلاجية له إلا أنه يستخدم ايضا للزينة فتعرف على طريقة زراعة القرنفل في بيتك أو في حديقتك.

كيفية زراعة القرنفل في المنزل بتكاليف بسيطة والعناية به حتى جني الأزهار العطرة والمبهجة
كيفية زراعة القرنفل في المنزل بتكاليف بسيطة والعناية به حتى جني الأزهار العطرة والمبهجة

طريقة زراعة القرنفل في المنزل

عليك أولا باختيار البذور من المتاجر، خاصةً أن البذور أقل تكلفة من الشتلات، ثم اختيار تربة مناسبة لحجم النبات أو احصل على اصيص به فتحات لنزول الماء،ا وضع التربة فى الأصيص ثم يتم رشه الماء،  ثم يتم زراعة البذور على سطح التربة واحرص على عدم غمسها لأسفل.

يجب زراعة القرنفل في نهاية الشتاء أو أول الربيع، ويراعى وضع الأصيص في مكان دافئ بعيد عن أشعة الشمس المباشرة، وقم برش الماء يوميا حيث دون الإفراط حيث يحتاج القرنفل إلى ري متوسط وبشكل منتظم.

أما بخصوص السماد فهو يوضع مرة كل شهرين، واحرص على قص الأوراق الذابلة بمجرد ظهورها حتى يتم نمو للقرنفل، وبعدها يمكن الحصاد بعدما تتفتح الزهور.