رسميا زياده 2000 جنيه مره واحده فى مرتبات شهر اكتوبر لهذه الفئات

ينتظر الملايين من الناس موعد صرف رواتب شهر أكتوبر 2024، لجميع العاملين في الهيئات والجهات الخاصة بالدولة والذي أعلنته وزارة المالية سابقاً، لكن هذا الشهر ستكون هناك زيادات في الرواتب بشكل مؤكد لبعض الفئات من موظفي الحكومة.

2000 جنيه

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، أن الوزارة نفذت العديد من الحلول لأزمة سد العجز، ومن بين هذه الحلول المساعدة البحثية للمعلمين المنتسبين للوزارة من خلال زيادة نصاب حصص المعلمين.

وأضاف وزير التربية والتعليم يمكن لأي مدرس تابع للوزارة إضافة عدد معين من الحصص  إذا رغب في ذلك  على أن يتم زيادة 50 جنيها لكل حصه حسبما قال محمد عبد اللطيف من خلال الدراسة التي تم إجراؤها يستطيع المعلم إضافة 2000 جنيه إلى راتبه.

موعد صرف الراتب لشهر أكتوبر 2024

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024.. وقيمة المرتب وفقا لكل شريحة - الأسبوع

سيتم صرف رواتب شهر أكتوبر 2024 وبحسب ما أعلنته وزارة المالية فإن هذا الإجراء يستهدف جميع موظفي الدولة الخاضعين لقانون الخدمة المدنية والمستفيدين من القوانين والكوادر الخاصة لمدة 4 أيام اعتبارا من 24 الشهر الجاري.

ومن المتوقع أن يتم صرف رواتب الموظفين بالحكومه من الجهات الخاضعة للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية والمحلية والتي تضم أكثر من 58 وزارة وهيئة مستقلة وتابعة خلال 4 أيام متتالية.

حددت وزارة المالية 4 أيام لصرف مرتبات شهر أكتوبر وذلك لتوفير مساحة لتخفيف الضغط على ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك في جميع أنحاء الجمهورية وإعطاء المرونة للموظف في الحصول على مستحقاته الشهريه، وتخفيف الازدحام عند صرف المرتبات. داخل الجهات الحكومية المختلفة والانتقال إلى النظام الإلكتروني بدلاً من الورقي.

وكانت وزارة المالية قد ناشدت في وقت سابق العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على الصراف الآلي خاصة أن الرواتب ستكون متاحة في أي وقت من تاريخ بدء الصرف المحدد لجميع الجهات الإدارية.

زيادة للمعلمين

قبل الصرف بعدة أيام .. المالية تكشف عن حقيقة تبكير صرف مرتبات شهر أكتوبر  2024

وافق مجلس الوزراء في جلسته يوم الخميس 22 أغسطس على ما تم الاتفاق عليه بين وزراء المالية والتربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن تحديد قيمة الحصة الزائدة عن النصاب للمعلمين المعينين الذين سيدرسون فوق النصاب القانوني ليكون 50 جنيها.

كما وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصه للمعلمين المؤهلين من خريجي الجامعات للتدريس من 20 جنيها إلى 50 جنيها لكل حصه.

سيتم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من أكتوبر 2024 ويمثل خطوة إيجابية لتحسين دخل المعلمين وتحفيزهم على تقديم أداء أفضل.

قرار مجلس الوزراء

أكد الدكتور أيمن بهاء نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن قرار مجلس الوزراء الخميس 22 أغسطس، بالموافقة على زيادة قيمة حصة المعلمين سواء كانوا للعاملين أو للمتعاقدين بالحصة يمثل زيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف بهاء الدين، في تصريحات عبر صفحته على موقع فيسبوك، أنه بالنسبة للمعلمين المعينين بالفعل في مدارس وزارة التربية والتعليم، فإن أي معلم يقوم بتدريس حصه زياده تتجاوز نصابه الأسبوعي سيتم تحصيل 50 جنيهًا لكل حصه.