«مستحيل ترميه بعد النهارده وتحدى ».. ضاع عمرنا بنرمي قشر البطاطس في الزباله .. طلع كنز يساوى ملايين !!

البطاطس تعدّ من أكثر المكونات استخدامًا في المطابخ حول العالم بفضل تنوع طرق إعدادها وسهولة استخدامها في العديد من الأطباق ومع ذلك، قد يغفل الكثيرون عن الفوائد المذهلة التي يوفرها قشر البطاطس، وخاصة لصحة الشعر و قشر البطاطس يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة التي يمكن أن تعزز من قوة وجمال الشعر.

أهمية قشر البطاطس

قشر البطاطس ليس مجرد فضلات يمكن التخلص منها، بل يعتبر كنزًا من الفيتامينات والمعادن و تحتوي هذه القشور على نسبة عالية من البوتاسيوم، الحديد، النياسين، وفيتامين B6، وهي عناصر ضرورية لصحة الجسم بشكل عام، ولصحة الشعر بشكل خاص وباستخدام قشر البطاطس، يمكن تحقيق نتائج مذهلة سواء للجسم أو للشعر.

فوائد قشر البطاطس للشعر

تشير العديد من الدراسات والأبحاث إلى أن قشر البطاطس يحتوي على مكونات طبيعية مثل الأوميجا 3 ومضادات الأكسدة، والتي تساهم في تحسين صحة الشعر وإليك بعض أبرز فوائد قشر البطاطس للشعر:

  • تعزيز نمو الشعر: قشر البطاطس غني بالمعادن التي تغذي فروة الرأس وتعزز نمو الشعر بشكل صحي.
  • إعطاء الشعر لمعانًا طبيعيًا: استخدام قشر البطاطس كقناع للشعر يمكن أن يضفي لمعانًا طبيعيًا للشعر، مما يجعله يبدو أكثر صحة وحيوية.
  • تأخير ظهور الشيب: هناك تقارير تشير إلى أن استخدام ماء قشر البطاطس على الشعر بانتظام يمكن أن يساعد في تأخير ظهور الشعر الأبيض بفضل احتوائه على مكونات تغذي صبغة الشعر الطبيعية.
  • تنعيم الشعر: المكونات الطبيعية في قشر البطاطس تساعد على تنعيم الشعر وتقليل التجاعيد، مما يجعله أسهل في التصفيف

وصفة قشر البطاطس لتقوية الشعر

إليك طريقة بسيطة وفعّالة لاستخدام قشر البطاطس كعلاج منزلي لتحسين صحة شعرك:

  • قم بغلي قشور البطاطس في كوب من الماء لمدة 10 دقائق.
  • اترك المزيج ليبرد، ثم صفّ الماء من القشور وبعد غسل الشعر بالشامبو، قم بتدليك فروة الرأس بالماء الناتج عن قشور البطاطس.
  • اتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اشطفه بالماء.