« تخلصك من السمنة والسكري نهائياً.!!».. نبتة جبارة برخص التراب تخفض السكر التراكمي وتساعد على خسارة الوزن بشكل طبيعي وصحي..!

تعتبر القرفة من أهم التوابل التي تحمل فوائد صحية وقيم غذائية مرتفعة، حيث يتم استخدامها لتنظيم مستوى السكر في الدم وفقًا للأبحاث والدراسات العلمية، كما أشار موقع “step to health” وبسبب احتواء القرفة على كميات كبيرة من العناصر الغذائية والمكونات الفعالة، يمكن استخدامها لدعم السيطرة على مستويات الجلوكوز في دم مرضى السكري.

فوائد القرفة لمرضي السكري

أظهرت دراسة نشرت في عام 2003 أن تناول ما بين 1-6 جرام من القرفة يومياً لمرضى السكري يمكن أن يقلل من عوامل الخطر المرتبطة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية نصف إلى ملعقة صغيرة واحدة من القرفة يومياً تكفي للاستفادة من فوائدها، ويمكن إضافتها إلى المشروبات والحلويات كما أن شاي القرفة يساهم في تنظيم مستوى السكر في الدم وطريقة تحضيره كالتالي:

المقادير:

نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وكوب من الماء.

الطريقة:

  • أولاً، ضع القرفة المطحونة في كوب من الماء المغلي وقم بتغطية الكوب.
  •  ثم اتركها لمدة 5 إلى 10 دقائق، وبعد ذلك قم بتصفية القرفة المطحونة اشربه على معدة فارغة في الصباح وكرر ذلك في فترة بعد الظهر.

أضرار القرفة

وفقًا لموقع “هيلث لاين” الأمريكي، ينبغي الحذر عند تناول القرفة، حيث تحتوي على مادة قد تكون ضارة تعرف بالكومارين، وهي مادة عضوية موجودة في العديد من النباتات أظهرت العديد من الدراسات على الفئران أن الكومارين قد يسبب سمية للكبد، مما يثير القلق بشأن إمكانية تأثيره الضار على كبد الإنسان أيضًا.

لذلك، حددت هيئة سلامة الأغذية الأوروبية الجرعة اليومية المسموحة من الكومارين بحوالي نصف ملعقة صغيرة (2.5 جرام) من القرفة يوميًا لشخص وزنه 75 كيلوجرام.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على مرضى السكر الذين يتناولون الأدوية أو الأنسولين أن يكونوا حذرين عند إدراج القرفة في نظامهم الغذائي اليومي، حيث قد يؤدي تناول القرفة إلى زيادة خطر انخفاض مستوى السكر في الدم ينصح بالتحدث مع طبيبك قبل دمج القرفة في برنامج إدارة مرض السكري.