“عشبة رخيصة مهملة تزرع في مصر…!!” تخلصك من الإمساك في دقائق معدودة وتمنع ارتفاع السكر وتخفض الوزن؟ وتعتبر الحل الأقوى لـ تفتيت الحصوات..!!

يعتبر الشمر من المشروبات العشبية المفضلة لدى الكثيرين، ويتم تحضير مشروب الشمر من خلال تجفيف بذور نبات الشمر وغليها في الماء الساخن غالبًا ما يتناول هذا المشروب بعد الوجبات لما له من تأثير مهدئ على المعدة في هذا التقرير، نستعرض فوائد الشمر وفقًا لموقع “hollbarrett”.

فوائد الشمر لصحتك

الشمر.. 4 "فوائد سحرية" للنبات الخجول | سكاي نيوز عربية

محاربة الالتهابات

تم استعمال الشمر كعلاج عشبي لدعم معالجة العديد من أنواع الالتهابات، بما في ذلك الحالات البكتيرية والفطرية والفيروسية، وتظهر العديد من الأبحاث التأثير المحتمل الذي يمكن أن تحدثه هذه العشبة على العدوى.

زيادة إنتاج حليب الثدي

من الاستخدامات الشائعة للشمر هو مساعدة الأمهات المرضعات في زيادة كمية ونوعية وتدفق حليب الثدي، وتسمى المواد التي تقوم بذلك مُدرات اللبن.

قد يساعدك على الاسترخاء

يسمح لك تناول أي شاي عشبي بالجلوس والاسترخاء واستنشاق الروائح المهدئة، والشمر ليس استثناءً لقد تم استخدام مشروب الشمر تقليديًا لعدة قرون للمساعدة في تخفيف التوتر والقلق وقد أظهرت بعض الدراسات أنه يعمل كعامل مضاد للقلق والتوتر لذلك جرب تناول كوب من شاي الشمر الطازج في المرة القادمة التي تشعر فيها بالقلق أو الضغط النفسي لعل ذلك يساعدك.

قد يساعدك على النوم

نظرًا لأن الشمر يمكن أن يساعدك في الاسترخاء في نهاية اليوم، وقد أثبت فعاليته في تهدئة الجسم، فإنه قد يسهم أيضًا في تحسين جودة النوم لديك.

يحسن رائحة الفم

يمكن أن يعمل كغسول للفم ووسيلة جيدة لنظافة الأسنان، حيث كان الناس يستخدمونه لتحسين رائحة النفس.

يمكن أن يساعد في الهضم

ارتبط الشمر بفوائد صحية للجهاز الهضمي، حيث يساهم في تخفيف الانتفاخ واضطرابات المعدة والانتفاخ المفرط بالإضافة إلى مشاكل الهضم الأخرى يمكن أن يساعد تناول الشمر دافئًا في تهدئة الجهاز الهضمي ويساعد على الاسترخاء بشكل عام، مما يعزز غالبًا من تحسين مشكلات الجهاز الهضمي.