«من أفضل النباتات الطبية».. تقضي على الورم تماما وتنمو في اجواء الشتاء ودواء سحري وفعال للسرطان!! ياريتني عرفنها من زماان..!

تعرف الرجلة بعدة أسماء، ففي بلاد الشام تسمى بالبقلة والفرحين والفرحينة، بينما تعرف في مصر باسم الرجلة أصلها يعود إلى اللغتين البربرية والسريانية، وفي العبرية تُسمى أرغيلم، وباللغة الفرنسية تعرف بركال سالي، وفي اليونانية تسمى أنوق كما تعرف أيضًا باسم البقلة الحمقاء نظرًا لأنها تنمو في مجاري الأودية والمياه وفي بعض دول الخليج تسمى بالبقلة المباركة ورشاد وحرفات وفارفا، بالإضافة إلى أسماء أخرى مثل بربين ونحلة وفرخ البقلة اللينة علميًا، تُعرف الرجلة أو البقلة الحمقاء باسم Portulaca Aleracra.

فوائد الرجلة وقيمها الغذائية - ويب طب

الرجلة هي “عشب حولي”، منها ما ينمو بشكل عمودي ومنها ما يكون مفلطحاً، ويتراوح ارتفاعها حوالي 30 سم ساقها وفروعها ناعمة باللون الأخضر المائل إلى الأحمر ولها قوام عصيري ولين أوراقها بيضوية الشكل وعليها قمة مستديرة، أما الأزهار فهي صغيرة وصفراء اللون وتخرج بدون أعناق، فتتفتح في الصباح ثم غالباً ما تنغلق قبل منتصف النهار.

فوائد الرجلة فيما يلي:

تتميز عشبة الرجلة بغناها بأحماض أوميجا 3، التي تعتبر من الأحماض الدهنية المفيدة للجسم حيث تلعب دورًا مهمًا في التحكم في ضغط الدم العالي، بالإضافة إلى حمايتها من أمراض العظام والمفاصل، كما أنها تساهم في تحسين المزاج.

مفيدة لصحة العين

تحتوي الرجلة على 44% من الاحتياج اليومي لفيتامين أ، حيث توجد 1320 وحدة من هذا الفيتامين في كل 100 جرام من هذه العشبة يلعب هذا الفيتامين دورًا مهمًا في صحة العيون، حيث يساعد على تحسين الرؤية، بالإضافة إلى فوائده في الحفاظ على نضارة البشرة، وتأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل تجاعيد الوجه.

تقوية جهاز المناعة

تتميز عشبة الرجلة بارتفاع محتواها من فيتامين سي، حيث تحتوي 100 جرام منها على 21 مليجرام من هذا الفيتامين، الذي يعزز جهاز المناعة ويقلل من احتمال الإصابة بالأمراض الفيروسية مثل نزلات البرد والإنفلونزا كما أنها تعتبر من مضادات الأكسدة التي تساهم في مكافحة الالتهابات، مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.