«ضاع عمرنا واحنا مش عارفين حاجة »… نبتة جبارة بسعر التراب تخفض السكر التراكمي فوراً… عشبة معجزة!!؟

اكتشف باحثون صينيون نباتا طبيعيا مهملا يمتاز بقدرته الفائقة على خفض مستويات السكر في الدم مما يبعث الأمل الكبير لدى مرضى السكري كما أشار فريق دولي من الباحثين إلى أن المواد المستخرجة من نبات الزنجبيل يمكن أن تشكل أساسا لتطوير أدوية جديدة لعلاج مرض السكري.

العشبة السحرية للقضاء على السكر

وجد الباحثون أن تناول عشبة الجينسنغ يمكن أن يخفض مستوى السكر في الدم خلال 30 دقيقة فقط وذكر الموقع في تقرير يحمل عنوان “الغذاء الخارق المعزز للمناعة والذي يخفض مستوى السكر في الدم خلال 30 دقيقة” أنه بينما ينصح بتجنب الكربوهيدرات المكررة فإن الدراسات أظهرت لحسن الحظ أن هناك أطعمة أخرى تؤثر بشكل عكسي على نسبة الجلوكوز في الدم مما يساعد على انخفاضها في فترة زمنية قصيرة.

تميل الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز بالإضافة إلى الحلوى والمشروبات الغازية والسكر والحلويات إلى التسبب في ارتفاعات حادة في مستوى السكر في الدم ويمكن أن تؤدي إلى زيادة مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

الجينسنغ

أظهرت الدراسات أن الجينسنغ وهو نوع من النباتات الجذرية يتمتع بخصائص مضادة لمرض السكري، وقد أظهر فاعلية في خفض مستويات السكر في الدم خلال نصف ساعة فقط.

لاحظت دراسة نشرت في مجلة Journal of Medicinal Food انخفاض ملحوظ في مستويات السكر في الدم بعد 30 دقيقة من تناول مجموعة من الأفراد الذين يعانون من اضطراب في الجلوكوز الصومي الجينسنغ الأحمر الكوري.