التعليم تضع النقاط على الحروف.. رد حاسم بشأن حضور الطلاب 3 أيام أسبوعيا وإلغاء إجازة السبت

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من الأمور التي شهدت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، وذلك في أطار حرصها على انتظام العملية التعليمية في العام الدراسي الجديد الذي انطلق يوم 21 من شهر سبتمبر الماضي.

حقيقة حضور الطلاب 3 أيام أسبوعيا فقط

وردت وزارة التعليم عن ما تم تداول على موقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية بشأن وجود نية داخل الوزارة بتقليص أيام الحضور لـ 3 أيام فقط أسبوعيا في المدارس خلال العام الدراسي الجديد، من أجل سد العجز في المدارس.

أوضحت التعليم في بيان رسمي نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن هذه الأنباء ليس لها أي أساس من الصحة، ولم يصدر عن الوزارة أي قرارات في هذه الشأن، مشيرة إلى أن مصدر هذه الشائعة مجموعات غير رسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت التعليم،  في بيانها الرسمي، أن” الحضور الكامل للطلاب يظل أساس العملية التعليمية، حيث يساهم في تعزيز التواصل المباشر بين المعلم والطالب، وتحقيق الفائدة القصوى من الأنشطة المدرسية والدروس التعليمية”.

إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس الحكومية والخاصة

كما حسمت وزارة التعليم ما تردد على صفحات السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية، بشأن إلغاء إجازة يوم السبت في بعض المدارس، حيث أكد أنه سيتم زيادة أياد الدراسة إلى 5 أيام في الأسبوع بدلا من 4 في بعض المدارس الحكومية.

وأوضحت التعليم في بيان لها أن هذا القرار “يأتي استجابةً لظروف معينة تعاني فيها المدارس من كثافة عالية في الفصول الدراسية، ما يستدعي تمديد أيام الدراسة لتخفيف الضغط وتحسين البيئة التعليمية”، مشيرة إلى أن القرار لا يطبق على جميع المدارس بل سيكون مقتصرا على المدارس التي تتطلب ظروفها ذلك.