وداعا للانسولين بأنواعة الكثيرة.. أعشباب معجزة تسيطر على مستوى السكر في الدم و التراكمي وتقوي العظام في لحظات!!

مرض السكري هو حالة تؤثر على مستويات الأنسولين والسكر في الدم بالإضافة إلى تغييرات نمط الحياة واستخدام الأدوية من حين لآخر، هناك علاجات تكميلية مثل الأعشاب والمكملات الغذائية التي قد تكون مفيدة لمرضى السكري قد تساعد بعض هذه العلاجات في تقليل أعراض المرض وتقليل خطر حدوث مضاعفات عند استخدامها مع العلاج التقليدي إليك أفضل الأعشاب التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي إذا كنت تعاني من مرض السكري، وفقًا لما ذكره موقع “ndtv”.

7 أعشاب يمكن لمرضى السكر استخدامها

القرفة

القرفة هي من التوابل الشهية التي تُستخرج من لحاء الأشجار وقد أظهرت دراسة أجريت في عام 2016 وجود أدلة تشير إلى أن القرفة يمكن أن تساعد في خفض مستويات الجلوكوز في بلازما الصيام (FPG) أو مستويات الهيموجلوبين A1c (HbA1c).

الحلبة

  • تساهم الحلبة في مكافحة مرض السكري من خلال تقليل مستويات السكر في الدم.
  • علاوة على ذلك، تساعد الألياف الموجودة فيه على تقليل سرعة امتصاص السكريات والكربوهيدرات.

الزنجبيل

  • تساهم خصائص الزنجبيل المضادة للسكري ومضادات الأكسدة وتقليل الدهون في الدم في تنظيم معدلات السكر في الدم.
  • يتم استخدام الزنجبيل بشكل شائع لعلاج الحالات الالتهابية ومشاكل الجهاز الهضمي.

الصبار

يعد النبات السامين عنصرًا أساسيًا في الطب البديل في كل من أمريكا الجنوبية والهند والمكسيك وأستراليا، حيث يساهم في علاج عسر الهضم ويقلل من الالتهابات في الجسم..

الكركم

يمكن أن تساهم التوابل مثل الكركم في تقليل مستويات السكر في الدم. فبفضل خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومضادات تصلب الشرايين، بالإضافة إلى دوره في حماية القلب وخفض الوزن، يستطيع مرضى السكري التحكم في مستويات السكر لديهم وتقليل تأثيرات المرض.

أوراق الكاري

يمكن أن تسهم أوراق الكاري العطرية في تنظيم مستوى السكر في الدم، حيث تحتوي هذه العشبة على مجموعة من المعادن التي تعزز الحفاظ على توازن الجلوكوز في الدم.

الثوم

  • تساعد خصائص الثوم المضادة لمرض السكري وانخفاض الدهون في الدم مرضى السكري في الحفاظ على مستويات السكر في الدم المناسبة.
  • تناول فصين أو ثلاثة فصوص من الثوم يوميًا على معدة فارغة.