«احذر من هذه الفاكهة»..خبيرة تغذية روسية شهيرة تحذر من خطورة الإكثار من تناول فاكهة اليوسفي.. وتكشف عن الكمية المسموح بتناولها في اليوم!!؟

خبيرة تغذية روسية تنبه من مخاطر الإفراط في استهلاك فاكهة اليوسفي وتوضح الدكتورة ناديجدا تسابكينا الخبيرة الروسية في التغذية الكمية المسموح بتناولها من اليوسفي يومياً وتشير الخبيرة في تصريحاتها لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء إلى أنه يفضل عدم تناول أكثر من 4-5 حبات من اليوسفي يومياً.

فاكهة اليوسفي

وتشير بأن فاكهة اليوسفي تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى فيتامينات C وD وK وB وتساهم الألياف الغذائية الموجودة في اليوسفي في تحسين أداء الجهاز الهضمي بينما يعمل فيتامين C على تعزيز نظام المناعة.

تقول “تساهم الحمضيات بالتعاون مع المبيدات النباتية والزيوت الطيارة في مواجهة الفيروسات واحتوائها على البيوفلافونويد وبيتا كاروتين المضادة للأكسدة يساهم في منع تكوين الأورام السرطانية.

وتشير الخبيرة إلى أن الإفراط في تناول اليوسفي قد يؤدي إلى مشاكل في الكبد لذا يفضل عدم تناول أكثر من 4-5 يوسفي يومياً حيث يجب ألا تتجاوز كمية الفركتوز المسموح بها 40 غراماً يومياً.

يمكن ان يحدث تحسس

وتشير إلى أنه يجب علينا أيضا عدم تجاهل احتمال حدوث رد فعل تحسسي وينبغي على الأفراد الذين يعانون من التهاب المعدة تناول اليوسفي بحذر، حيث إنه قد يؤدي إلى تهيج الغشاء المخاطي للمعدة والأمعاء.

تناول اليوسفي بشكل مفرط يمكن أن يؤدي إلى حدوث غازات وانتفاخ بالإضافة إلى الإمساك وذلك لأنه يحتوي على الألياف الغذائية وتسبب مشاكل الأسنان في تناول كميات أكبر من اليوسفي في تلف المينا وهي الطبقة الحامية للأسنان مما قد يؤدي إلى تسوس الأسنان ورائحة فم كريهة وأمراض في اللثة.