«ضاع عمرنا واحنا منعرفش».. استخدم مسمار واحد من اعواد القرنفل بهذه الطريقة يجعله أقوى أضعاف الحبة الزرقاء المنشطة!!

أظهرت الأبحاث أن الأوجينول الموجود في القرنفل يمتلك خصائص مضادة للسرطان حيث يسهم بشكل فعال في تحفيز موت الخلايا السرطانية وقد أظهرت الدراسات المخبرية أن زيت القرنفل يؤدي إلى موت 80% من خلايا سرطان المريء كما يساعد الأوجينول في تعزيز موت خلايا سرطان عنق الرحم.

فوائد القرنفل كمضاد للبكتيريا

ثبت أن القرنفل يتمتع بفوائد عديدة، منها خصائصه المضادة للميكروبات حيث يساهم في وقف نمو الكائنات الدقيقة مثل البكتيريا ومن فوائده المتعلقة بالبطن أنه يمكن أن يقتل بكتيريا تعرف باسم E.

كيف يمكن استعمال القرنفل

يمكنك الاستفادة من القرنفل يومياً عن طريق إضافة عود من القرنفل إلى كوب من الحليب أو فنجان من القهوة أو كوب من الشاي.

إذا كان لديك مسحوق القرنفل يجب عليك استخدامه بسرعة للحفاظ على جودته من الأفضل استخدام عيدان القرنفل بدلا من المسحوق يمكنك استخدام نصف ملعقة من زيت القرنفل مع كوب من الحليب ويمكنك إضافة القليل من مسحوق القرفة.

ينبغي الامتناع عن استخدام زيت القرنفل إذا كنت تعاني من حساسية حادة ويجب مزج زيت القرنفل مع أي زيت تفضله قبل استخدامه على المناطق الحساسة لتفادي حدوث أي تفاعلات تحسسية.

فوائد مضغ القرنفل قبل النوم

ويساهم في النوم بسرعة ويزيل التوتر والقلق المتعلق بفترة ما قبل النوم.

فوائد القرنفل المغلي

يضم مضادات ميكروبية تعمل على إعاقة نمو الكائنات الدقيقة والبكتيريا المسؤولة عن الإسهال والآلام وقد تسبب تشنجات تؤدي إلى الوفاة ويساهم القرنفل في تقليل الألم والتورم الذي قد يصيب اللثة نتيجة الالتهابات بشكل مؤقت حتى تتمكن من استشارة طبيبك.