المرتبات هتطير.. فرحة عارمة بين الموظفين بعد قرار الحكومة بتحريك المرتبات وموعد صرف مرتبات أكتوبر 2024

يترقب الموظفون التابعون إلى الجهاز الإداري للدولة، موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 الجاري، وذلك للعاملين في الهيئات والجهات الخاصة بالدولة، خاصة بعد الإعلان عن وجود زيادة في الرواتب لبعض الفئات العاملين في الحكومة.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

وأعلنت وزارة المالية، موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر الجاري، حيث من المقرر أن يتم الصرف للعاملين في الدولة من الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وأصحاب القوانين والكوادر الخاصة لمدة 4 أيام تبدأ من 24 من الشهر الجاري، لكافة الموظفين بالجهات الخاضعة للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمات المحلية التي تشمل أكثر من 58 وزارة وهيئة مستقلة وتابعة.

وحددت المالية 4 أيام لصرف مرتبات أكتوبر، من أجل تقليل الضغط علي ماكينات الصراف الالي ATM التابعة البنوك وتقليل الزحام علي أماكن صرف المرتبات داخل للجهات الحكومية المختلفة والانتقال للنظام الإلكتروني بدلا من الورقي، وأهابت بالعاملين بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي لا سيما أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل جهة.

زيادة لهذه الفئات في المرتبات

وكان مجلس الوزراء بقيادة الدكتور مصطفي مدبولي، قد أعلن في أغسطس الماضي، على الموافقة بتحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين الذين سيدرسون فوق النصاب لتكون بقيمة 50 جنيها للحصة كما وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من 20 إلى 590 جنيها للحصة، على أن يبدأ تطبيق القرار بداية من شهر أكتوبر الجاري.

وكشف الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، في منشور عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنه “بالنسبة للمعلمين المعينين بالفعل في مدارس وزارة التربية والتعليم، أي معلم يقوم بتدريس حصة زائدة عن نصابه الأسبوعي سيتم حسابها بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة”.

وأضاف نائب وزير التعليم في منشوره: “مثلا، معلم خبير نصابه 16 حصة أسبوعيا ولكنه يقوم بتدريس 24 حصة أسبوعيًا، فله كل أسبوع 8 حصص زائدة عن النصاب أو حوالي 35 حصة زائدة شهريا تساوي 1700 جنيه زيادة شهرية (قبل خصم الضرائب والاستقطاعات)، خاصة أن المدرس متواجد بالفعل في مدرسته دون انتقالات أو تحضير مواد دراسية مختلفة، وبالنسبة للمعلمين بالحصة فهذه زيادة تمثل حوالي 66% من قيمة التعاقد العام الماضي”.