العلاج السريع للسعال والزكام في دقائق..!! هذه العشبة اعجاز رباني جبار تجدد الكبد وتحارب الكولسترول والدهون الثلاثية الضارة رغم رائحتها النفاذة ..!!

يتميز نبات الرجلة أو البقلة بقيمة غذائية مرتفعة وفوائد صحية عديدة. هو من البقول العشبية التي يمكن تناول أوراقها مطبوخة أو نيئة، حيث تشتمل على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الصحية.

وفي هذا التقرير، نستعرض أهم الفوائد الصحية لنبات الرجلة وقيمته الغذائية العالية، كما ورد مؤخراً في موقع “العلاج والغذاء” الأمريكي، ومن أبرز هذه الفوائد:

فوائد نبات البقلة

فوائد عجيبة لنبات الرجلة .. تقتل السرطان وتقضي على ...

 

يعتبر نبات الرجلة من أفضل الخضراوات الغنية بأحماض الأوميجا3 ، المعروفة بفوائدها الصحية العديدة وخصائصها المضادة للالتهابات، حيث تعزز صحة المخ وتقلل من التهابات المفاصل.

يحتوي على تركيزات رائعة من حمض اللينولينيك “ALA”، المعروف بدوره في تقليل احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه يقي من اضطرابات ضربات القلب.

يحتوي نبات الرجلة على نسب عالية من الفيتامينات المضادة للأكسدة مثل فيتامين “أ” و”هـ” و”ج”، والتي تساهم في تقليل خطر الإصابة بالأمراض والسرطانات، وتساعد في الحد من الشيخوخة.

يتضمن كلاً من الكالسيوم والمغنيسيوم، اللذين يعززان صحة العظام والأسنان والعضلات، بالإضافة إلى احتوائه على البوتاسيوم الذي ينظم ضغط الدم، والحديد الذي يساعد في تشكيل الهيموجلوبين، المعروف بدوره في نقل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم.

أضرار نبات الرجلة

أفاد التقرير بأن من الأضرار الصحية لنبتة الرجلة أو البقلة هو احتواؤها على نسب مرتفعة من حمض الأوكساليك، والذي يعد من الأغذية الغنية بهذا الحمض ومن المعروف أن له آثارًا سلبية على الصحة، حيث يزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى، وقد يتسبب أيضًا في الإجهاض، لذا يُمنع تناوله من قبل النساء الحوامل ومرضى الكلى.