«جارتي الأروبة قالتلي عليها».. طريقة حفظ الأوراق الخضراء في الثلاجة بدون تغير فى لونها أو طعمها.. خزني البقدونس والكزبرة والاعشاب من السنة للسنة

تواجه السيدات وربات البيوت الكثير من الصعوبات والمشاكل بسبب عدم قدرتها على تخزين الخضار فى فصل الصيف، وهو ما يسبب أزمة لها فى كثير من الأحيان، أو مع غلاء الأسعار فى بعض الفترات وانخفاضها فى أحيان أخرى، فترغب فى تخزينها عند انخفاضها تحسبا لأي غلاء، لذا نستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، حل سحري لحفظ الأوراق الخضراء في الثلاجة بدون تغير فى لونها أو فى طعمها.

طريقة تخزين البقدونس والكزبرة والأعشاب الطازجة

فى الأعشاب، يجب أولا  قص الجزء السفلي من السيقان، واحرصي أن تكون الأوراق جافة تمامًا، ثم ضع الأعشاب في الماء،من خلال ملء برطمان أو كوب ماء جزئي ثم تضع فيه أطراف سيقان الأعشاب في الماء الموجود في البرطمان وقم بتغطية الأعشاب بكيس بلاستيكي ثم تخزن فى الثلاجة.

وتستطيع تخزين البقدونس في درجة حرارة الغرفة أو في الثلاجة، لكن الريحان يفضل تخزينه فى درجة حرارة الغرفة وليس في الثلاجة، لانه يصعب تعرضه للتعفن، وبحب تغيير الماء حسب الحاجة، اي أنه بعد عدة أيام إذا تغير لونها فقم بتغيير المياه.

مدة البقدونس الطازج والكزبرة والريحان والشبت والأعشاب الطازجة الأخري تصل إلى أسبوعين أو أكثر عند تخزينها بهذه الطريقة. لكن هناك طريقة أخرى يمكنكم الاستعانة بها، وهي يتم عن طريقها الاحتفاظ بالاعشاب لفترة أطول، من خلال تجميدها أو تجفيفها.

ولمعرفة طريقة الأعشاب القوية، فيجب لفها بمنشفة ورقية مبللة ووضعها في كيس تجميد. ثم تقسيمها إلى أجزاء أصغر ولفها، ثم تخزينها في كيس تجميد وتوضع فى الفريزر واستخدامها وقت الحاجة.