«كنز من كنوز الدنيا»… عشبة مستحيل تتخلى عنها ابداً مهملة للغاية في السوق تقوي الذاكرة وينشط بنية الدماغ وكأن عمرك 15 سنة!!

من المعروف أن إضافة الأعشاب إلى نظام غذائي متوازن قد تعزز صحة الجسم، ولكن تختلف النتائج من شخص لآخر إذا كنت تبحث عن أعشاب طبيعية تقوي الدماغ، إليك أبرزها يعتقد البعض أن تناول بعض المكملات الغذائية أو الأعشاب أو أنواع معينة من الطعام يمكن أن يعزز قوة الدماغ، مما يؤثر إيجابياً على القدرة على التذكر وسرعة الحفظ وتقليل النسيان فهل توجد أعشاب طبيعية تعزز قوة الدماغ؟ دعنا نتعرف على ذلك في الفقرات التالية.

أفضل أعشاب لتقوية الذاكرة وسرعة الحفظ

اطعمة وأعشاب تقوية الذاكرة والتركيز وأعشاب - موقع منصتك

الجينسنغ: يحتوي على مركبات تعزز الأداء والطاقة واليقظة العقلية والتركيز.

ومع ذلك، فإن الاستخدام المستمر له قد يتسبب في بعض الآثار السلبية، مثل زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى الأرق والإسهال.

كما يمكن أن يتداخل مع بعض الأدوية، خاصة أدوية السكري والاكتئاب وأمراض القلب.

المريمية: تحتوي على مركبات نباتية قوية وتتميز بخصائص طبية، وقد عرفت قديمًا بتأثيراتها الرائعة في تعزيز القدرات الإدراكية لدى البالغين.

وعند تناولها كمكمل غذائي، تسهم في تحسين الحالة المزاجية وزيادة اليقظة والانتباه، وتعزيز القدرة على التركيز، كما تساعد في تقليل أعراض الإجهاد والإرهاق.

الجوارانا: تعتبر من المكونات الأساسية في مشروبات الطاقة وبعض المكملات الغذائية بسبب تأثيراتها المفيدة على الطاقة ووظائف المخ.

كما تعزز اليقظة والانتباه، وتحسن أداء الذاكرة والأداء البدني للرياضيين. لكن لها بعض الآثار الجانبية، مثل القلق وزيادة معدل ضربات القلب.