“وصفة ولا في الخيال”..عشبة تخلصك من الامساك وتنظف جسدك من البراز المتحجر في ساعه واحدة فقط..تغسل امعائك كلها!!

يحتوي الخرشوف أو الأرْضي شوكي على كميات وفيرة من الألياف، والكروم، والمغنيسيوم، وحمض الفوليك، والبيوتين، والبوتاسيوم، والمنغنيز، والريبوفلافين، والثيامين، والنياسين، بالإضافة إلى فيتامين A وC.

إنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والبروتين ومضادات الأكسدة، ويتميز بانخفاض سعراته الحرارية تلعب هذه العناصر الغذائية الهامة دوراً أساسياً في تعزيز صحة القلب والكبد والكلى وعلاج الإكزيما والسكري وغيرها من المشكلات الصحية.

ما هي فوائد الخرشوف الصحية

الخرشوف مفيد جداً لصحة القلب

يمتاز الخرشوف بقدرته الكبيرة على حماية الكبد من الأمراض وتنظيم وظائفه من خلال تجديد خلاياه، خاصةً بفضل خواصه المدرة للبول التي تعود لإحتوائه على مادة السينارين، مما يسهل أيضًا عملية الإخراج ويخفف من آلام المعدة وأعراض الغثيان وانتفاخ البطن.

بالنسبة لصحة القلب، يساهم الخرشوف في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم ويعزز من مستويات الكوليسترول الجيد، مما يحافظ على صحة القلب.

كما يُعتبر الخرشوف فعالاً في الوقاية من السرطان بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

يمكن تحقيق خسارة الوزن والتمتع برشاقة الجسم من خلال تناول الخرشوف، نظرًا لانخفاض سعراته الحرارية واحتوائه على كميات قليلة من الدهون غير المشبعة والكربوهيدرات بالإضافة إلى ذلك، يمد الخرشوف الجسم بالبوتاسيوم الذي يساعد في تقليل مستويات الصوديوم الزائدة، مما يسهم في خفض ضغط الدم.

طريقة استخدام الخرشوف

بالإضافة إلى الطريقة التقليدية في طهيه وتقديمه كوجبة، يمكن شرب كوب صغير من عصير الخرشوف صباحاً على الريق لعلاج الإمساك.

يمكن أيضاً تناول شاي الخرشوف عن طريق إضافة ملعقة واحدة من أوراق الخرشوف المهروسة إلى نصف لتر من الماء المغلي، ثم تركه ينقع لمدة ربع ساعة قبل شربه على الريق يومياً.