عاجل| موعد أول نوة ممطرة في الإسكندرية.. رياح الصليب تضرب عروس البحر في هذا الموعد

تستعد مدينة الإسكندرية، لاستقبال أول نوة شتوية ممطرة والتي تعرف باسم نوة رياح الصليب، وذلك بعد انتهاء فصل الصيف رسميا وبداية فصل الخريف، حيث يتوقع أن تهب النوة على المدينة الساحلية يوم 20 من شهر أكتوبر الجاري حسب جدول مواعيد النواب الذي أعلن عنه ميناء الإسكندرية.

موعد نوة رياح الصليب في الإسكندرية

وحسب جدول نوات محافظة الإسكندرية الذي سبق وأعلن عنه ميناء الإسكندرية، فأن النوة الثانية باسم رياح الصليب تأتي بعد النوة السابقة التي كان غير ممطرة وكانت في نهاية شهر سبتمبر الماضي، حيث يتوقع أن تكون النوة الجديدة قوية كعادتها كل عام يوم الـ 20 أكتوبر الجاري، وتتميز برياح غربية وأمطار غزيرة، مع انخفاض في درجات الحرارة بشكل ملحوظ مما يتطلب ضرورة توخي الحذر من جانب المواطنين؟

استعدادات الإسكندرية للنوة

وأعلنت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ بشكل مبكر استعدادا للنوة التي يتوقع أن تكون بعد أسبوعين تقريبا، حيث تعمل شركة الصرف الصحي بالتعاون مع إدارات الأحياء على اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الأمطار المرتقبة، حيث تم تجهيز المعدات لشفط المياه وتخفيف تأثير الأمطار على شوارع المحافظة.

تأثيرات نوة رياح الصليب على الإسكندرية

وعادة ما تستمر نوة رياح الصليب لمدة 3 أيام، وعادة ما تكون ممطرة ومصحوبة برياح قوية تزيد من تأثيرها على المدينة، خاصة وأنها تأتي  في وقت حساس، حيث تستعد الإسكندرية لمزيد من الانخفاض في درجات الحرارة وارتفاع احتمالات هطول الأمطار مما يجعلها الفترة الأكثر تحديا للمواطنين والجهات المعنية.

ويتوقع أن تصل نسبة سقوط الأمطار خلال فترة النوة إلى 40% يوميا حسب التوقعات، وهو الأمر الذي يتطلب ضرورة توخي الحذر من جانب المواطنين واتخاذ الاحتياجات اللازمة لتجنب المشاكل الناتجة عن تجمع المياه وارتفاع منسوبها في الشوارع.