احذروا.. من الممكن أن تنتهي حياتك في لحظات بسبب الموبايل وانت لا تدري بسبب هذا الأمر

تشير العديد من التقارير إلى أن الفيديوهات التي تظهر الأضرار الناتجة عن الهجوم على التليفونلا تثير تساؤلات مشروعة حتى وإن لم يتم بعد تحديد أسلوب العمل المستخدم وبناء عليه، فإن الصحيفة تعمل على تقييم الوضع والمخاطر المرتبطة به في تجربة أجراها مختصون في الأمن والسلامة الصناعية في الجامعة، ت scattered الشظايا الناتجة عن انفجار البطارية على بعد يصل إلى 250 مترا، ةاتضح أن أخطر أنواع البطاريات هي البطاريات السائلة ذات الكاثود، حيث تتكون من الليثيوم مع كلوريد الثيونيل (Li/SOCl2)، والمنغنيز (Li/MnO2) وبولي مونوفلورايد (Li/CFx)، والفاناديوم (Li/LixV3O8)، ويمكن استخدام هذه الأنواع مرة واحدة أو إعادة شحنها.

بطاريات الليثيوم الخاصة بالأجهزة المحمولة

أظهرت التجارب التي قام بها خبراء روس في الجامعة الوطنية التقنية للأبحاث أن بطاريات الليثيوم المستخدمة في الأجهزة المحمولة قد تشكل خطورة على المستخدم في حال تم استخدامها بشكل غير صحيح، وذلك حسب ما أفادت به صحيفة “ازفستيا” الروسية.

سبب انفجار هذه البطاريات

  • وفقا للخبراء فإن الانفجار الذي يحدث في هذه البطاريات قد يكون ناتجا عن ضرر ميكانيكي أو تعديل في إعدادات الجهاز، وهذا التعديل يمكن أن يتم عن بعد على بعض الأجهزة دون معرفة أو رغبة مالكها.
  • قال فاديم تاراسوف رئيس قسم المعادن غير الحديدية والذهب: تعتبر هذه الأنواع حاليا من أقوى المصادر المتاحة التي تستخدم معدن الليثيوم ونظام أكسدة قوي، مثل كلوريد الثيونيل ج وهو مزيج من حمض الكبريتيك وحمض الهيدروكلوريك، عند إساءة استخدامها يمكن لبطارية بحجم (AAA) أن تؤدي إلى قطع إصبع، بينما البطارية بحجم (C) قد تقطع الذراع، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الوفاة.
  • تسخين بطارية الهاتف أو الكمبيوتر
  • حتى في أقصى الحالات التي يستطيع فيها المتسلل تسخين بطارية الهاتف أو الكمبيوتر ستكون العملية تدريجية ولن يكون هناك أي تأثير يسبب انفجارها.
  • ويشير سيلفان شيفالييه إلى أن المتسللين الذين يمتلكون مهارات بهذا المستوى “من المرجح أن يكون لديهم أمور أكثر أهمية يفعلونها” بدلا من محاولة تسخين جهاز iPhone.