الرئيس السيسي يقدم هدية خاصة للمعلمين العام والأزهر.. ما القصة

وجهت نقابة المعلمين الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للموافقة على بدء تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر الشريف،، وذلك بالتزامن من الاحتفال باليوم العالمي للمعلم الذي يحتفل به العالم اعترافا بجميل المعلم لما يبذله من جهد.

وثمنت نقابة المعلمين قرار تفعيل صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين، حيث أوضح خلف الزناتي نقيب المعلمين أن مجلس إدارة الصندوق عقد اليوم السبت اجتماعا برئاسة محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم أسفر عن العديد من النتائج الهامة للمعلمين التابعين للصندوق.

وأوضح الزناتي، أن الصندوق قرر بدء تفعيل دور الصندوق والامتيازات التي يقدمها لتحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم، ومناقشة اللوائح المنظمة للصندوق، مضيفا أن  الصندوق سيقدم العديد من الامتيازات الهامة للمعلمين ومعاونيهم وسيتم الإعلان عن تفاصيل الامتيازات في وقت لاحق.

هدية جديدة للمعلمين

وقال نقيب المعلمين في بيان له أن تفعيل درو الصندوق يؤكد حرص الدولة على تقديم أفضل الخدمات للمعلمين لضمان حياة مستقرة لهم، ولمساعدتهم على أداء رسالتهم بالشكل الأمثل، مضيفا أن “المعلمين هم الركيزة الأساسية للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وهم أساس بناء الإنسان علمياً وتربويا، وأن مكانة المعلم في المجتمع لا يمكن التغافل عنها نظراً للدور المحوري الذي يقوم به المعلمون في بناء النشء من أبنائنا الطلاب”.

وأوضح نقيب المعلمين أن تفعيل دور الصندوق سيصب في تحسين  الأوضاع المالية للمعلمين، إضافة إلى دور الرعاية الاجتماعية التي يقدمها الصندوق للمعلمين ومعاونيهم من خلال اللوائح التنفيذية التي تنظم تلك الامتيازات.

وكان وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف قد أعلن بدء تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر الشريف، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمعلم، مشيرا إلى أنه تم مخاطبة جميع المديريات والإدارات التعليمية والأزهر الشريف لتلقي طلبات الخدمات التي يقدمها الصندوق للمنتفعين والخاضعين للقانون (212) لسنة 2020 من المعلمين والإداريين العاملين في الحقل التعليمي بالتربية والتعليم والأزهر الشريف.