جاي في وقته.. قرار عاجل من الحكومة بزيادة المعاشات 15% بدءًا من هذا الموعد

كشفت مصادر مسؤولة في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعي بأن الساعات المقبلة تشهد الاستعداد لبدء صرف معاشات شهر أكتوبر 2024، وذلك لكل المستفيدين منها والبالغ عددهم نحو 11 مليون مواطن في مختلف محافظات الجمهورية.

قرار جديد بشأن المعاشات

وكانت الحكومة قد بدأت في صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 من يوم 1 من الشهر ذاته، وهذا كما جرت العادة تمامًا بأن يبدأ صرف مستحقات المستفيدين من بداية الشهر، عبر شبكة من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وكذلك من خلال فروع البريد، علاوة على المحافظ الإلكترونية وفروع شركة فوري والماكينات التابعة لها.

ويذكر بأن الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أكدت بأن برنامج الحكومة الجديدة ينص على زيادة 15% سنويًا في المعاشات وذلك ضمن تعليمات القيادة السياسية العليا والتي تعطي اهتمام بالغ بملف المعاشات والتأمينات.

حقيقة زيادة المعاشات في شهر سبتمبر

نفت وزارة التضامن الاجتماعي وجود أي زيادة في المعاشات خلال الشهر المقبل، مؤكدة بأن المواطنين يقوموا بصرف الزيادة السنوية والمقدرة بنحو 15% منذ شهر مارس الماضي، بناءً على توجيهات الرئيس السيسي والذي أمر بتقديم صرف المعاشات.

وبخصوص موعد الزيادة الجديدة، فمن المقرر بأن تكون خلال العام المقبل، وتحديدًا في شهر يوليو مع بداية السنة المالة، ما لم يتم تقديمها بقرار رسمي من رئيس الجمهورية وبموافقة من الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

صرف المعاشات بدون طوابير

في سياق آخر، قال البنك الأهلي المصري، بأنه قد أطلق خدمة كاش آواي والتي تسمح للمواطنين بالحصول على مستحقاتهم من المعاشات عبر عدد كبير من محطات الوقود والسوبر ماركت والمتوفر لديها ماكينات نقاط ما بعد البيع.