عاجل.. الإمارات تنهي فترة السماح للزوار والمقيمين نهائيا و المغادرة في الحال

تظهر العديد من الأخبار على منصات التواصل الاجتماعي بعضها دقيق ومنقول بمصداقية والبعض الآخر ينقل جزء من الحقيقة، انتشر مؤخرا خبر غامض ينص على إنتهاء فترة السماح للمقيمين والزوار بالإمارات ومطالبتهم بمغادرة أرض البلاد في الحال، أصدرت الحكومة الاماراتية قرار خاص بتأشيرات الزيارة حيث تم إلغاء مدة السماح وهي ١٠ أيام للمسافرين بعد نهاية التاشيرة الخاصة بهم وهذا معناه أن يقوم الزائر بمغادرة البلاد فورا بعد انتهاء تأشيرته.

 

ما السبب خلف هذا التغيير

 

قد يعتقد بعض الأشخاص أن الإمارات لم تعد ترحيب بالزوار والقادمين إليها، لكن الأمر مختلف عما يبدو عليه نتج هذا القرار بسبب  السعي المستمر للحكومة إلى تنظيم النظام العام وجعله أكثر فعالية لإدارة تدفق وقدوم الزوار.

تقديم مدة السماح  سابقا كان له الكثير من الفوائد التي توفرها الدولة للزوار ومنها المرونة والبقاء أطول فترة ممكنة عند حدوث شئ طارئ كما تتيح لهم تعديل رحلاتهم ، وهذا يزيد من الثقة الموجودة بين الزائرين والحكومة ولكن يجب أن يكون الزوار حريصين بشأن تواريخ التاشيرة، فهذه الخطوة دورها هو تنظيم البلاد ولا علاقة له اطلاقا بعدم ترحيبها بزوارها من جميع بقاع العالم.

 

هل متاح العودة إلى الإمارات بعد العفو

 

يسمح العفو للزائرين ضبط وتعديل أوضاعهم بدون غرامات عليهم وبالنسبة للأشخاص الذين اختاروا ترك البلاد ومغادرتها فيمكنهم  عمل ذلك بلا عقوبات ويتاح لهم العودة للبلاد مرة أخرى مستقبلا بالتأشيرة المناسبة.