حقيقة الـغاء الصف السادس الابتدائي للعام القادم وبيان عاجل من التعليم لتوضيح الأمر

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تداولت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية بشأن وجود اتجاه داخل الوزارة لإلغاء الصف السادس الابتدائي والعودة إلى النظام القديم باعتبار أن المرحة الابتدائية من 5 سنوات بدلا من 6 سنوات مع اعتبار الخامس الابتدائي شهادة بدلا من الصف السادس الابتدائي وذلك بداية من العام القادم 2025-2026.

حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي

وأشارت مصادر  بوزارة التربية والتعليم، إلى الأنباء التي تداولت بشأن إلغاء الصف السادس الابتدائي اعتبارا من العام المقبل ليس ليها أي أساس من الصحة، وتظل من الشائعات التي يتم تكرارها مع بداية كل عام دراسي دون أي سند رسمي.

وأوضحت المصادر، أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لم يصدر أي قرار في هذا الشأن بإلغاء الصف السادس الابتدائي، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي نية لدى وزارة التربية والتعليم لتغيير أو إلغاء السادس الابتدائي.

وأوضحت المصادر، أن الشائعات تلاحق وزارة التعليم بشأن إلغاء الصف السادس الابتدائي، مشيرة إلى أنه عندما إلغى السادس الابتدائي في وقت سابق كانت لأسباب اقتصادية بحتة، وشددت على استمرار نظام سنوات الدراسة كما هو دون أي تغيير سواء في مرحلة التعليم الأساسي أو المرحلة الثانوية.

وناشدت المصادر، الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء مثل هذه الأخبار المغلوطة، التي تهدف إلى إثارة البلبلة، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية من خلال الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال صفحة مجلس الوزراء، مشيرة إلى أن مثل القرار يتطلب ضرورة الحصول على موافقة من مجلس النواب إضافة إلى عرضه إلى حوار مجتمعي وهو لم ولن يحدث.