سر أخفاه الأطباء .. لن تتخيل كم الفوائد التى ستجنيها بعد وضعك معلقة من السمن على مشروبك الدافى كل صباح

يحتوي السمن على كمية أقل من البروتين والسكر والكوليسترول مقارنة بالزبدة، كنت تعلم أن إضافة ملعقة صغيرة من السمن إلى كوب من الماء الدافئ قد تحمل فوائد صحية مذهلة، علاوة على ذلك فإن تناول القهوة مع السمن لا يجعلك تشعر بالشبع فحسب، بل يمنع أيضا إفراز هرمون الجوع مما يبطئ من عملية الهضم ويجعلك تتناول كميات أقل من الطعام.

كيفية تحضير المشروب

  • يفضل تناوله في الصباح على معدة فارغة لتحقيق أعلى فائدة منه.
  • لتحضير هذا المشروب أضيفي ملعقة صغيرة من السمن إلى كوب من الماء الفاتر و امزجيه جيدا.
  • فوائد إضافة ملعقة من السمن المحلي إلى الماء الفاتر في الصباح.

ترطيب البشرة من الداخل

لا تقتصر فوائد السمن على الصحة الداخلية فحسب بل تشمل أيضا البشرة، حيث تساعد الدهون والفيتامينات الموجودة فيه على ترطيب البشرة من الداخل، مما يجعلها نضرة ومتألقة.

تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم

يحتوي هذا الخليط على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساهم في تعزيز الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض والالتهابات.

تحسن مرونة المفاصل

يعتبر هذا المشروب غنيا بأحماض أوميجا 3 الدهنية والمواد الغذائية الأخرى التي تدعم المفاصل، وتخفف الالتهابات وتعزز مرونة المفاصل وتقلل من تيبسها.

تحفيز عملية الهضم وتسهيل العبور المعوي

يحتوي السمن على أحماض دهنية متوسطة السلسلة التي تعزز عملية الهضم وتساعد على تسهيل حركة الأمعاء، مما يقلل من مشكلات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والانتفاخ وفقا لموقع الصحة.

يساعد على إنقاص الوزن

  • تساهم الدهون الصحية الموجودة في السمن في تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول، مما يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وزيادة كفاءة حرق السعرات الحرارية.
  • من الضروري اختيار الدهون الأكثر فائدة خلال النظام الغذائي لتحفيز عملية فقدان الوزن.
  • فإن السمن يزيد فوائد القهوة.