“قرار صادم”..أصحاب المخابز مش هيناموا الليله دي.. خبر هام من وزارة التموين بشأن رغيف العيش المدعم.. وقت الهزار انتهي خلاص!!

تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية جاهدة لضمان وصول الخبز المدعم إلى جميع المواطنين دون عقبات أو تلاعب، وقد وضعت الوزارة مجموعة من الضوابط الصارمة التي تهدف إلى مراقبة أداء جميع أصحاب المخابز المدعمة، لضمان تقديم الخبز بالجودة المطلوبة ووفقًا للمواصفات التي تم تحديدها مسبقًا.

إجراءات الوزارة لمراقبة المخابز

للتحقق من التزام المخابز بهذه المعايير، تطلق الوزارة دوريات تفتيش منتظمة على مستوى الجمهورية ، وفي حال اكتشاف مخالفات، تتخذ الوزارة إجراءات صارمة، تبدأ بإغلاق المخبز بشكل مؤقت، وقد تصل إلى إغلاقه نهائيًا في حال تكرار المخالفات، و هذا الإجراء يهدف إلى حماية حقوق المواطنين وضمان توفر الخبز المدعم بجودة ووزن مناسبين.

تسعير رغيف الخبز والتزام المخابز السياحية

لمواجهة ارتفاع الأسعار، حددت الوزارة سعرًا موحدًا لرغيف الخبز المدعم، إلى جانب وضع أسعار للخبز السياحي، وشددت على ضرورة التزام جميع المخابز بهذه الأسعار لضمان عدم تأثر المواطنين، كما ألزمت الوزارة المخابز السياحية بالتقيد بوزن الرغيف الذي تم تحديده، مؤكدة أن أي تلاعب في الوزن أو الأسعار سيقابله فرض غرامات مالية على المخالفين.

ضوابط فتح وغلق المخابز

إضافة إلى ذلك، وضعت الوزارة ضوابط صارمة تخص مواعيد فتح وغلق المخابز، وقد أشارت إلى أن المخابز التي تتجاوز المواعيد المسموح بها ستتعرض للعقوبات القانونية.