سر الخلطة شيف قاللي عليه؟!.. طريقة تحضير الخلطة السحرية لتخليل الباذنجان المسلوق بدلا من المقلي في الزيت.. اولادك هيقولك اعملهلنا كل يوم!؟

يعتبر الباذنجان المخلل من الأطباق الجانبية الشهية والمحبوبة لدى الكثيرين، ويتميز بإمكانية تقديمه مع مجموعة متنوعة من الأطعمة، ولتجنب الزيوت الزائدة الناتجة عن القلي، يمكن تحضير الباذنجان المخلل بطريقة صحية باستخدام الماء المغلي، مما يحافظ على نكهته الرائعة ويجعله خياراً أكثر صحيا.

المكونات والخطوات

لتحضير الباذنجان المخلل، ستحتاجين إلى: 1 كيلوغرام من الباذنجان الأسود الصغير، نصف رأس من الثوم، فلفل أخضر رومي وحار حسب الرغبة، ملعقة من الهريسة، توابل (ملح، فلفل، كمون)، ربع كوب من الخل، ملعقة من عصير الليمون، وربع كوب من الملح، وسخني الماء في وعاء كبير حتى الغليان، ثم أضيفي الباذنجان بعد غسله جيدا واتركيه حتى ينضج، بعد ذلك، صفيه جيدا من الماء الزائد واتركيه ليبرد.

 

الحشو والتخليل الباذنجان

لتحضير حشوة الباذنجان، اخلطي الثوم، الفلفل، الهريسة، والتوابل جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم قومي بحشو الباذنجان بالخليط، وحضري محلول التخليل بمزج الملح بالماء المغلي وتركه ليبرد، بعد ذلك، ضعي الباذنجان المحشو في وعاء محكم الغلق وأضيفي محلول التخليل.

وقت التخليل وتقديم الطبق

يعتمد وقت التخليل على درجة حرارة المكان، في حال تخزينه في مكان دافئ، يستغرق الباذنجان بضعة أيام ليصبح جاهزا، بينما في الثلاجة قد يستغرق وقتا أطول، وبعد اكتمال التخليل، يمكنك تقديم الباذنجان المخلل كطبق جانبي شهي مع وجباتك المفضلة.