“كانت فين من زمان الفكره دي”…. طريقة اصلاح اللمبة المكسورة بالقلم الرصاص.. مش هتحتاج تشتري جديدة

عندما تتعرض لمبة الإضاءة للكسر، يعتقد الكثيرون أن الحل الوحيد هو شراء لمبة جديدة، ولكن مع بعض الأدوات البسيطة والذكاء، يمكنك إصلاح اللمبة المكسورة باستخدام شيء غير متوقع، القلم الرصاص هذه الطريقة ليست فقط موفرة، لكنها أيضًا سهلة التنفيذ، مما يمنحك حلاً مؤقتًا حتى تتمكن من استبدال اللمبة في وقت لاحق.

كيف تبدأ بإصلاح اللمبة

أول خطوة دائمًا في أي إصلاح كهربائي هي السلامة، تأكد من فصل الكهرباء تمامًا قبل البدء في التعامل مع اللمبة المكسورة، يمكنك القيام بذلك من خلال إيقاف تشغيل القاطع الكهربائي المتصل باللمبة أو فصل المقبس من مصدر الطاقة، بعد ذلك ارتد قفازات لحماية يديك من أي زجاج مكسور أو قطع حادة قد تكون عالقة في القاعدة، تأكد أيضًا من استخدام أدوات ناعمة مثل منشفة لفك القاعدة بحذر إذا كانت لا تزال عالقة في المقبس.

 استخدام القلم الرصاص الحل البسيط

الجزء الأهم في هذا الحل هو استخدام سن القلم الرصاص كبديل مؤقت للفتيل المكسور داخل اللمبة، بمجرد إزالة الزجاج المكسور من اللمبة، سوف تحتاج إلى إخراج سن الرصاص من قلم رصاص عادي (وليس ميكانيكيًا)، أدخل هذا السن داخل القاعدة حيث كان يتواجد الفتيل، الهدف هنا هو تكوين مسار كهربائي بديل يمكن أن يوصل التيار الكهربائي بشكل مؤقت، مما يسمح لللمبة بالعمل مجددًا.

 التأكد من نجاح الإصلاح

بعد إدخال سن القلم الرصاص في القاعدة، قم بإعادة تثبيت القاعدة بحذر في المقبس، تأكد من أن كل شيء محكم وآمن، بعد ذلك يمكنك إعادة توصيل الكهرباء وتجربة تشغيل اللمبة، إذا اشتغلت، فهذا يعني أن الإصلاح نجح، لكن من الضروري أن تتذكر أن هذا الحل مؤقت فقط، وقد تدوم اللمبة لفترة قصيرة باستخدام هذا الأسلوب، ولكن من الأفضل استبدالها في أقرب وقت ممكن للحفاظ على السلامة.

باستخدام هذه الطريقة البسيطة، لن تحتاج إلى الإسراع لشراء لمبة جديدة في الحال، وإنها طريقة اقتصادية وسريعة يمكن أن توفر عليك المال والوقت، وتمنحك حلًا مؤقتًا عمليًا لحين شراء بديل دائم.