“كل الستات بتدور عليه بملقاط؟!”.. طريقة استخدام الخل لإزالة الشعر الزائد من الوجه والجسم كله وتبيض فوري للمناطق الغامقة… طريقة التحضير!!

تعتبر إزالة الشعر الزائد من الأمور الأساسية التي تهتم بها معظم السيدات والفتيات، حيث تسعى كل منهن للحصول على بشرة ناعمة وصحية، ومن بين الطرق الطبيعية الفعالة التي يمكن استخدامها في هذا الصدد، تبرز وصفات الخل والليمون، التي تعد خيارات آمنة وسهلة التحضير، هذه الوصفات لا تساعد فقط في التخلص من الشعر الزائد، بل تسهم أيضا في العناية بالبشرة وتجديدها.

وصفة الخل لإزالة الشعر

تعد وصفة الخل من الطرق المجربة في إزالة الشعر الزائد وتقليل نموه بمرور الوقت، ولتحضير هذه الوصفة، تحتاجين إلى 2 ملعقة من الخل الأبيض، و1 ملعقة من زيت الزيتون، و1 ملعقة من الفازلين، و1 ملعقة من مسحوق الترمس، و1 ملعقة من النشا، و1 ملعقة من ماء الورد، وبعد مزج المكونات جيدا، ضعي الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر وطبقي الجليسرين لترطيبها.

وصفة الليمون والسكر

أما وصفة الليمون والسكر، فهي تعتبر طريقة فعالة أخرى للتخلص من الشعر الزائد وتفتيح البشرة، وتتطلب الوصفة 2 ملعقة من عصير الليمون، و¼ كوب من السكر، ونصف كوب من الماء، ويتم تسخين المكونات على نار هادئة حتى الغليان، ثم يترك الخليط ليبرد قليلا، بعد ذلك، طبقيه على البشرة مع التدليك بلطف، للحصول على أفضل النتائج، يفضل استخدامها من مرتين إلى ثلاث مرات شهريا.