تعالى اعرف اصولك لحد جدك الثامن!!… اسهل واضمن طريقة لمعرفة شجرة العائلة في اقل من 5 دقايق!!

هل علمت ذات يوم من هو جدك الأكبر الذي تنسب اليه ويعود اليك نبسة؟ حيث ان هناك الكثير من الاشخاص المغرمين بالتعرف على جذور واصول العائلة او كما يطلق عليها شجرة العائلة بالرغم من صعوبة الامر، إلا ان الآن قد اصبحت هناك طريقة سهلة ومجربة فعليًا يمكن من خلالها التعرف على شجرة العائلة واصول العائلة بشكل مضمون إلى الجد الثامن، ويكون ذلك بإستخدام طريقة تدعى طريقة تعداد النفوس التي تكشف معلومات حول الاجداد السابقين، وللتعرف على المزيد من التفاصيل بشأن سجرة العائلة تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

كيفية الوصول إلى شجرة العائلة

يمكنك التعرف على اجدادك السابقين عن طريق الذهاب إلى دار المحفوظات المصرية، حيث ان تلك الدار توجد في قلعة صلاح الدين الايوبي ومقرها القاهرة، وهناك يمكنك التعرف على شجرة العائلة بإستخدام طريقة تعداد النفوس والتي تتيح لك معرفة جدك الثامن ومن بعده ايضًا.

الاوراق المطلوبة للتعرف على شجرة العائلة

هناك بعض الاوراق والمستندات التي يجب ان تكون متوافرة للتعرف على سجلات شجرة العائلة حتى الجد الثامنوبعد تجهيز تلك الاوراق يتم تقديم طلب يدعى طلب الحصول على تعداد النفوس وفور الموافقة عليه سوف تتمكن من البحث في كتاب يدعى كتاب بحر الانساب وهو المعتمد بشكل رسمي من قبل دار الوثائق المصرية، وتعتبر الاوراق المطلوبة لطلب تعداد النفوس هي الآتية:

  • شهادة ميلاد. او اي حجج او اراضي او اوراق رسمية مُسجلة تثبت اسم الجد الأخير.
  • البطاقة الشخصية الخاصة بك.