«مفاجأة هتزعل دول الخليج كلها» .. اكتشاف 5 آبار بترولية جديدة تساوى حوالي 100 مليون برميل في هذه الدولة؟! .. اقتصادها هيعدي السعودية وأمريكا بمراحل !!

تستعد مصر لتحقيق إنجاز كبير في قطاع البترول بعد إعلانها عن بدء حفر خمس آبار بترول جديدة في خليج السويس، يتوقع أن تحتوي على احتياطات تصل إلى 100 مليون برميل الشركة المشرفة على هذه الأعمال هي شركة بترول خليج السويس (جابكو)، والتي بدأت بالفعل في تنفيذ خطة تنموية شاملة في حقل شمال صفا والوصل، بهدف تعزيز المخزون البترولي وزيادة الإنتاج اليومي.

حفر خمس آبار للبترول في مصر

بحسب المهندس صلاح عبد الكريم رئيس شركة جابكو، فإن الهدف من حفر هذه الآبار هو زيادة الإنتاج النفطي ليصل إلى 15 ألف برميل يوميا مع بداية النصف الثاني من العام المقبل، هذا المشروع يندرج ضمن خطة موسعة لتعزيز قدرات مصر في مجال استخراج البترول وزيادة الإنتاج على مدار السنوات القادمة  ويقدر إجمالي استثمارات هذا المشروع بحوالي 226 مليون دولار، والتي ستشمل حفر الآبار ومد خطوط أنابيب بحرية حديثة ويتولى تحالف شركات مصرية بقيادة شركتي إنبي وبتروجيت، مسؤولية تنفيذ هذه الأعمال.

تفاصيل مستقبل النفط في مصر

وفي زيارة ميدانية قام بها المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، إلى حقل شمال صفا في خليج السويس، أكد الوزير على أهمية الالتزام ببرامج زيادة الإنتاج، كما شدد على ضرورة استخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيا الحديثة لضمان تحسين معدلات الإنتاج ورفع كفاءة التشغيل وهذه الزيارة جاءت في إطار اهتمام الحكومة المصرية بزيادة الطاقة الإنتاجية في قطاع البترول والعمل على تحقيق معدلات نمو جديدة من خلال تطوير الحقول الحالية واستخدام تقنيات حديثة ومن المتوقع أن تلعب وهذه الاكتشافات الجديدة دورا كبيرا في تعزيز اقتصاد مصر، وتحسين موقعها التنافسي في قطاع الطاقة بين دول المنطقة، حيث تسعى البلاد إلى زيادة صادراتها وتحقيق معدلات إنتاج تتفوق على بعض الدول المجاورة.