“إجابة طالب قلبت الدنيا عليه”…أغبي إجابات طالب في الامتحانات جعلت المصحح يعتزل المهنة | محدش توقع اللى كتبه؟

يعبر بعض الطلاب عن أفكارهم وسلوكياتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، وقد شهدنا في السنوات الأخيرة العديد من المنشورات من طلاب أنهوا امتحاناتهم، حيث قدموا إجابات غريبة في كثير من الأحيان. نستعرض في هذا التقرير بعضًا من تلك الإجابات.

تحدثت هاجر أحمد علي عن تجربتها في إحدى المواد الدراسية، حيث قد صرحت من خلال تصريحات خاصة “كان الامتحان شاملًا المنهج بالكامل، وقد كنت أجيب بشكل جيد، لكنني اكتفيت بسؤالين فقط. كتبت للدكتور: ‘أنا عارفة الباقي بس تعبت يا دكتور، مش قادرة أكمل’، وأعتقد أنه سيفهم ويمنحني الدرجات.”

قالت أسماء عمارة: “كان الدكتور متفق معنا على أن هناك بابًا ملغيًا من الكتاب، لكننا اكتشفنا أن الامتحان بالكامل جاء من هذا الباب الملغي”. وأضافت: “كانت إجابات جميع الطلاب: ‘يا دكتور، نسيت أن هذا ملغي، تقريبًا كلنا كتبنا أسامينا ومشينا. ربما ما يخفف عنا هو أن لدينا درجات العملي كاملة، لذا قد ننجح'”.

أما أحمد، فقد عبر عن شعوره قائلاً: “كنت أعتقد أنني سأتمكن من الحل، لكن عندما دخلت اللجنة، وجدت أن أغنية معينة تسيطر على ذهني، ولم أستطع تذكر أي شيء سوى تلك الأغنية، فقررت أن أكتب كلماتها باللغة العربية”.

ومن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نعرض امامكم بعض النماذج التي قد أثارت جدلًا واسعًا عبر منصات تالتواصل الأجتماعي بشكل كبير، وهو الأمر التي جعلت الجميع يتحدث عنه بشكل مستمر حول عدم تحميل مسؤليى الطلاب في إجاباتهم الخاصة بإسئلة الإمتحانات، فيما يلي :

 

نصائح للطلاب في بداية العام الدراسي الجديد

– تأكد من تنظيم مواعيد نومك بشكل جيد.
– من الأمور الأساسية التي يجب عليك القيام بها عند بدء كل عام دراسي جديد هو إدارة وقتك بفعالية.
– تذكر الأخطاء التي ارتكبتها في العام الماضي، وكن حريصًا على تجنبها، وابحث عن حلول لتحسين أدائك والوصول إلى نتائج أفضل.
– تخلص من فكرة الاعتماد على الآخرين، واعتد على مساعدة نفسك؛ لكي تتمكن من الاعتماد على قدراتك في المستقبل.
– اختر المكان المناسب للدراسة، حيث يمكنك التركيز والتحصيل بشكل أفضل.