مصرع شخص إثر نشوب حريق داخل منزله في الدقهلية

لفظ مسن أنفاسه الأخيرة، متأثرًا بإصابته بحروق من الدرجة الثالثة إثر نشوب حريق في منزله بقرية العصافرة بدائرة مركز المطرية، في الدقهلية.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية بقيادة اللواء حسام عبدالعزيز محمود مساعد الوزير مدير أمن الدقهلية إخطارًا، من إدارة شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق وتصاعد ألسنة اللهب داخل شقة سكنية، بدائرة المركز المشار إليه.

على الفور انتقل ضباط قسم الإطفاء بإدارة شرطة الحماية المدنية بمديرية أمن الدقهلية برفقة سيارات الإطفاء و الإسعاف إلى محل الحريق، وتبين اندلاع حريق في الدور الثالث بمنزل مكون من ثلاثة طوابق، وتم السيطرة عليه، ونتج عن ذلك مصرع مسن يدعى “أحمد ضياء محمد أحمد” 60 عامًا، متأثرًا بإصابته بحروق من الدرجة الثالثة.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ما هي الاحتياطات المتخذة للوقاية من الحرائق؟

يجب على الأفراد الالتزام بالتدابير الوقائية واتباع الإرشادات السليمة للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين، حيث يجب تركيب أجهزة الإنذار والإنارة، فحص وصيانة الأجهزة بشكل دوري، التدريب على كيفية استخدام أجهزة الإطفاء، التخزين الآمن للمواد القابلة للاشتعال بعيدًا عن مصادر الحرارة وفي أماكن جيدة التهوية، فضلًا عن التحقق من الأسلاك الكهربائية، مراجعة خطة الطوارئ الخاصة بالحرائق وتحديثها بشكل منتظم.