“المرض ميعرفش طريقهم” .. اكتشاف خطير لجزيرة يونانية يعيش سكانها أكثر من 100 عام بدون تعب ولا أمراض والسر في هذا الطعام!!! .. أذهلت العالم بأكمله !!!

أن جزيرة إيكاريا اليونانية تعد واحدة من أهم الأماكن التى تجذب الأنظار لها من حول العالم، لام سكانها معروفون بقدرتهم على العيش لأكثر من 100 عام بصحة جيدة وهذا دون الشعور بالتعب أو التعرض الى الأمراض المزمنة، وذلك قد أثار اهتمام العلماء والباحثين على مر الأعوام السابقة، وهناك مجموعة من الأدلة التي تشير إلى أن الثوم ذلك العشب الطبيعي الذي يمتاز بخصائصه الفريدة، له دور أساسي في حياة سكان إيكاريا ويتم استخدام الثوم بطرق متعددة في الطهي التقليدي للجزيرة، إلى جانب اضافته في الوجبات كنوع من التوابل أو المكونات الأساسية في إيكاريا، لمزيد من المعلومات تابعوا مقال اليوم.

ماهية استخدامات الثوم في طعام الجزيرة

توجد العديد من السبل المتنوعة التي يتم من خلالها استخدام الثوم في العديد من أنواع من الطعام في الجزيرة والسبب في أنه له فوائد صحية كبيرة للثوم بسبب وجود مركبات فعالة منها الأليسين، حيث يتميز بوجود مضادات للالتهابات والمساعدة في تحسين وظائف القلب والأوعية الدموية، يساعد الثوم في أن يقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الدم ويعمل على الجهاز المناعي، يهتم به الأشخاص الذين يعملون على الحفاظ على صحتهم.

إضافة نكهة لذيذة للطعام

يستخدم السكان في جزيرة إيكاريا الثوم كمكون رئيسي في إعداد العديد من الأطباق التقليدية ومن أبرز تلك الأكلات ما يلي:

  • طبق السكور داليا هذا الطبق يتم تحضيره من خلال الثوم المهروس، الذي يتم خلطه مع البطاطس المهروسة والزيت ليتم إنتاج صلصة تكون غنية بالنكهة وفوائد صحية.
  • يتم وضع الثوم على السلطات والخضروات وهذا لتحسين النكهة وتعزيز القيمة الغذائية للأطعمة. 
  • الثوم في تلك الأطباق جزء رئيسي من النظام الغذائي الذي يعمل على تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض.
  • يتم استخدام الثوم في العلاجات التقليدية والشعبية في جزيرة إريكاريا حيث يلعب دور هام في الحفاظ على الصحة الجيدة والطاقة والحيوية، وهذا يزيد من العمر الطويل والعيش بدون التعرض الى أمراض مزمنة.