القبض على عنصرين إجراميين بتهمة حيازة المواد المخدرة في أسوان

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان بقيادة اللواء محمد أبو الليل مساعد الوزير مدير أمن أسوان، من ضبط عنصرين إجراميين لقيامهما بالإتجار بالمواد المخدرة.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن أسوان قيام عنصرين إجراميين “لهما معلومات جنائية”، بالإتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، متخذان من دائرة قسم شرطة أول أسوان مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما 5 كجم لمخدر الحشيش، 20 كجم لمخدر البانجو، كمية من مخدر الشابو، 2 بندقية آلية، 5 خزينة، 2 فرد محلي، عدد من الطلقات، 3 هواتف محمولة، و2 دراجة نارية “بدون لوحات معدنية”، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

وجدير بالذكر المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.